الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: "ايكو ايجيبت" حملة متكاملة تسلط الضوء على التنوع البيولوجي

حملة ايكو ايجبت
تقارير وتحقيقات
حملة ايكو ايجبت
الإثنين 31/مايو/2021 - 02:33 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الحد من التلوث يعد أحد محاور عمل الوزارة، لذلك تم توجيه وزارة البيئة من قبل القيادة السياسية بالنظر في الحفاظ على الموارد الطبيعية، وكان النموذج الأسهل للعمل على هذا المحور هو المحميات الطبيعية، وتعاونا مع القطاع الخاص والبنوك كشريك أساسي للحفاظ على الطبيعة.

 

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الوزارة أطلقت منذ شهور حملة “ايكو ايجيبت” للسياحة البيئية، بهدف التعريف بالمحميات الطبيعية وأهميتها وأماكن السياحة البيئية، وتنوع الموارد الطبيعية في المحميات، إلى جانب تسليط الضوء على المجتمعات المحلية المرتبطة بهذه المحميات وكيف يتعايش اهل المجتمع المحلي مع تلك المحميات. 


وأضافت وزيرة البيئة أن “حملة ايكو ايجيبت” فكرة متكاملة تضم الإنسان وترابطه مع الطبيعة، والحيوانات والكائنات الموجودة في تلك المحميات، وهذا هو سر التنوع والتوازن البيئي والبيولوجي. 


وشهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والبنك الأهلي لدعم الحملة  السياحية البيئية، بحضور هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، والدكتورة إيناس أبو طالب الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة وعدد من قيادات الوزارة والبنك.

تابع مواقعنا