الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"محلية النواب" تطالب بالإفصاح عن أوجه إنفاق الصناديق الخاصة في "المحليات"

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 31/مايو/2021 - 02:50 م

طالب عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالإفصاح عن أوجه الإنفاق من الصناديق الخاصة في المحليات، وأن تكون هناك شفافية في بيان أوجه الصرف.


 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/2022، لمحافظات القاهرة والجيزة، والإسكندرية والغربية، والقليوبية والمنوفية.


وقال النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة: "الشفافية هي الحل لمواجهة الفساد وللتعرف على أوجه الإنفاق وللتأكد أن الأمور تسير في المسار السليم"، متابعا: "بخلاف هذا سيكون هناك شبهة ولا نتهم أحد لكننا نتحدث عن معايير و ضوابط".


وطالب الحسيني، بضرورة وجود  كشف تفصيلي لكافة إيرادات الصناديق الخاصة التي تتبع محافظات القاهرة و الجيزة القليوبية والإسكندرية والغربية والمنوفية، والمصروفات واللائحة المنظمة للصرف. 


واتفق معه النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قائلا: "لا نشكك في أحد لكن المحاسبة ضرورة والمجلس يقوم بدوره الرقابي، ونريد معرفة أوجه الصرف الحقيقية".


و عقب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، "سنتابع تنفيذ التوصيات مع وزارتي المالية والتنمية المحلية".

تابع مواقعنا