الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تشغيل مقر جديد في العباسية لتلقي بلاغات جرائم تقنية المعلومات

وزارة الداخلية _أرشيفية
حوادث
وزارة الداخلية _أرشيفية
الإثنين 31/مايو/2021 - 06:33 م

أعلنت وزارة الداخلية عن نقل وحدة تلقي بلاغات المواطنين المتعلقة بجرائم تقنية المعلومات في المنطقة المركزية، من المقر الحالي بمعهد التنمية البشرية، إلى المقر الجديد بمبنى قطاع الأمن الاقتصادي الكائن بمنطقة العباسية بالقاهرة.

ووفق بيان للوزارة اليوم، تم تجهيز المقر الجديد بالتجهيزات الفنية اللازمة، وتوفير أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لاستيعاب الفحص الفني لبلاغات المواطنين، إلى جانب تشغيل منظومة تلقى بلاغات المواطنين الخاصة بجرائم تقنية المعلومات، وربطها بالمقر الرئيسي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.

كما تم تجهيز عدد من القاعات لانتظار المواطنين، وعدد من مكاتب الفحص الفني، بالإضافة إلى استحداث نظام إداري لسرعة استيفاء الإجراءات الفنية في المحاضر المحررة وسرعة إرسالها للنيابة العامة عقب تحديد مرتكبيها.

وتم التشغيل التجريبي للمقر الجديد خلال الفترة الماضية بالتوازي مع العمل بالمقر القديم لوحدة تلقى البلاغات، للوقوف على أية معوقات والعمل على تلافيها دون إعاقة العمل أو حدوث تكدس للمواطنين أثناء تقديم بلاغاتهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الأمنية في سهولة ويسر، واستمرارًا لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجي، لاسيما تطوير منظومة تلقي بلاغات المواطنين المتعلقة بجرائم تقنية المعلومات.

 

تابع مواقعنا