السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية كندا يشيد بدور مصر المحوري في تعزيز أمن واستقرار المنطقة

وزيرا خارجية مصر
تقارير وتحقيقات
وزيرا خارجية مصر وكندا
الإثنين 31/مايو/2021 - 06:45 م

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية كندا، مارك جارنو، حيث تناول الجانبان سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر وكندا في العديد من المجالات، فضلًا عن آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاتصال تناول ضرورة التحسن المُستمر في العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدولتيّن، حيث أعرب شكري عن تطلع مصر لاستمرار تطوير تلك العلاقات، خاصةً في المجال الأكاديمي والتكنولوجي، فضلًا عن تعزيز دخول الشركات والاستثمارات الكندية للسوق المصري لتشارك في تنفيذ المشروعات الكبرى المُختلفة.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الوزير جارنو أبدى اهتمامًا بالاستماع إلى الرؤية المصرية إزاء مُجمل الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، خاصةً التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية، حيث استعرض الوزير شكري التحركات والاتصالات المصرية الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، مشيرًا إلى ضرورة التحرك وبشكل عاجل خلال المرحلة المُقبلة لإحياء المسار السياسي المنشود وإطلاق مُفاوضات جادة بين الطرفين، لا سيما أن تطورات الأسابيع الأخيرة أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أنه لم يعد بالإمكان تجاهل القضية الفلسطينية وتركها دون حل.

من جانبه، أشاد وزير خارجية كندا بدور مصر المحوري في محيطها الإقليمي وجهودها المستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

واختتم السفير حافظ قائلا: إن هناك اتفاقًا على مُواصلة التشاور خلال المرحلة المُقبلة لتنسيق المواقف فيما يتعلق بالملفات الثنائية والإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المُشترك في المحافل الدولية.

تابع مواقعنا