الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النفايات قد تحمل فرصة استثمارية بـ6 مليارات دولار في أستراليا

تحويل النفايات إلى
اقتصاد
تحويل النفايات إلى طاقة
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 01:04 ص

يرى البنك الأخضر الأسترالي فرصة استثمارية تصل إلى 7.8 مليار دولار أسترالي (6.1 مليار دولار أمريكي)، في تعزيز قدرة البلاد على إعادة تدوير النفايات، وطاقة الكتلة الحيوية بها على مدى السنوات الخمس المقبلة، مما قد يقلل الانبعاثات من مكبَّات النفايات بنسبة تصل إلى 60%، وفق بلومبرج.

وكشف تقرير صادر عن مؤسسة تمويل الطاقة النظيفة المدعومة من الحكومة، أنَّ القطاع، الذي كان بطيء النمو في أستراليا، يمكن أن يساهم أيضاً بشكل كبير في النمو الاقتصادي للبلاد، وخلق آلاف الوظائف في المناطق الإقليمية والريفية المتعثِّرة.

يرى كثيرون وجود إمكانية كبيرة لمرافق إنتاج الطاقة من النفايات على نطاق واسع. مما يقلل كذلك من كمية النفايات التي تذهب إلى مكبِّ النفايات، ويعمل على توليد الطاقة أيضاً. هذا بالإضافة للفرص الاقتصادية الأخرى الكامنة في مرافق الوقود المشتق من النفايات، ومعالجة النفايات الصلبة التي تعالجها البلدية الناتجة عن المنازل.

الدعم الحكومي

ولا يزال عدد من مشاريع تحويل النفايات إلى طاقة، قيد التطوير في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أنَّ التقرير الذي تمَّ العمل عليه بالشراكة مع شركة الاستشارات "أروب" قال، إنَّ البيئة الحالية للعمل ماتزال صعبة.

وأفاد التقرير: "إنَّ خط أنابيب مشروع عام 2021 حتى 2025 مقيَّد بسبب افتقار دعم السياسات له، والتقييم غير الكافي للطاقة المرنة والمتجددة. ويمكن للدعم الحكومي الفعَّال التغلُّب على هذه العقبات، وتوسعة مشاريع الطاقة الحيوية بشكل كبير".

وقد رفضت الحكومة الوطنية الالتزام بهدف صافٍ للانبعاثات الصفرية، وقامت بالترويج لانتعاش اقتصادي من الجائحة قائم على الغاز. وفي الوقت نفسه، يقول المدافعون عن الطاقة النظيفة، إنَّ الافتقار إلى آلية قوية لتسعير الكربون يعيق الاستثمار في تقنيات الحدِّ من الانبعاثات.

وزيرة التخطيط: أزمة كورونا عصفت بكل جوانب الإنسانية.. ونستهدف معدلات نمو عالية

تابع مواقعنا