الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ دمياط تتابع مستجدات ملف التصالح في مُخالفات البناء

محافظ دمياط
محافظات
محافظ دمياط
الإثنين 31/مايو/2021 - 08:28 م

تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الاثنين، أعمال اللجان والأمانات الفنية المُشكّلة للبت في طلبات التصالح بمُخالفات البناء، وذلك خلال اجتماعها مع “إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط - اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة - رأفت نور مدير عام الشئون المالية والإدارية - المهندس أحمد درويش نقيب المهندسين - رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وأعضاء اللجان و الأمانات الفنية والحماية المدنية - ومديري عدد من الإدارات المعنية بالديوان العام”.

واستعرض الاجتماع، آخر المُستجدات بملف التصالح في مُخالفات البناء، والإجراءات المُتخذة بمعرفة اللجان والأمانات الفنية، حيث تلقت المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية عدد 54141 طلبًا ممن سددوا قيمة جِدية التصالح حتى 31 مارس 2021.

وبحثت محافظ دمياط جميع المحاور المُتعلقة بذلك الملف، والمعوقات التي تواجه الأمانات واللجان الفنية بالمراكز والمدن، وسُبل تذليلها. 

وشددت عوض على العمل طبقًا لمنهجية مُحددة للانتهاء من إجراءات فحص الملفات المُقدمة، والتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات اللازمة وفقًا لأحكام قانون التصالح واشتراطات السلامة والحماية المدنية وطلاء واجهات المباني، مؤكدة على الإسراع في مُعدلات العمل بذلك الملف الحيوي الذي تُوليه الدولة اهتمامًا كبيرًا لتقنين أوضاع مُخالفات البناء و التيسير على المواطنين .

وأوضحت محافظ دمياط، أنه يتم مُتابعة منظومة العمل أولًا بأول للوقوف على مُعدلات الإنجاز بهذا الملف، لافتة إلى أنه سيتم التواصل مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني لسرعة اعتماد الأحوزة العمرانية لتوابع القرى من عزب وتجمعات وكتل سكنية قريبة ومتاخمة لبحث موقف التصالح في مُخالفات البناء بالمناطق.

تابع مواقعنا