الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"متحدث حماس": حريصون على إنجاح الدور المصري.. ونرفض ربط تبادل الأسرى بملف الإعمار (فيديو)

حازم قاسم - المتحدث
سياسة
حازم قاسم - المتحدث باسم حركة حماس
الإثنين 31/مايو/2021 - 08:50 م

قال حازم القاسم، المتحدث باسم حركة حماس، إن الحركة حريصة على إنجاح الدور المصري الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية مُمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي في القضية الفلسطينية.

وأضاف القاسم في حديثه لقناة “الغد”، أن حركة حماس تنظر للدور المصري بأنه خُطوة كبيرة ومُهمة في مواصلة الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية وتعزيز دورها، خاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأكد أن حركة حماس تُقدر تمامًا الدور المصري، كذلك الزيارة المهمة التي قام بها اللواء عباس كامل رئيس المُخابرات العامة المصرية لغزة، لافتًا إلى أن الزيارة حملت الكثير والكثير، والتي من شأنها دعم مسار القضية الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم حركة حماس، إلى دعم ومساندة مصر لغزة في إعادة إعمارها من جديد، موضحًا أن رئيس المخابرات العامة المصرية تطرق لأكثر من ملف خاص بالقضية وإعادة الإعمار بالقطاع كذلك ملف الأسرى مع إسرائيل، مؤكدًا على الدور المصري في إعلاء مصلحة القضية الفلسطينية على المستوى الدولي وترتيب البيت من الداخل، وأهمية وصقل الدور المصري بالمنطقة ودعمه الدائم للقضية.

وكان قد اختتم رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، تناولت سُبل تثبيت الهدنة وإعادة إعمار القطاع، كما تفقد اللواء عباس كامل المواقع المُقترحة لبدء إعادة الإعمار.

تابع مواقعنا