الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية يتفقد مشروع إنتاج 30 مليون بيضة بالخانكة (صور)

مشروع إنتاج 30 مليون
محافظات
مشروع إنتاج 30 مليون بيضة بالخانكة
الإثنين 31/مايو/2021 - 09:15 م

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية مشروع إنتاج 30 مليون بيضة بمدينة الخانكة، في ختام جولة الوزير اليوم لمحافظة القليوبية.  

وخلال الجولة، زار اللواء شعراوي ومحافظ القليوبية بعض عنابر التربية للفراخ وعنابر إنتاج البيض للبيع للسوق المحلي، حيث استمعا إلى شرح تفصيلي من القائمين على المشروع فيما يخص المرحلة الحالية والإجراءات المقبلة.

كما تم استعراض سير العمل بالمشروع الذي تقوم المحافظة بتطويره منذ فترة، ورفع كفاءته لزيادة الإنتاجية وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضي الموجودة.

وقال اللواء محمود شعراوي، إن الوزارة تسعى لزيادة الموارد الذاتية للمحافظات واستغلال الأراضي غير المُستغلة في إقامة أنشطة صناعية وتجارية توفر فرص عمل للمواطنين.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن القيادة السياسية تسعى إلى توفير الأمن الغذائي للمواطن المصري من مُختلف احتياجاته الأساسية والاكتفاء الذاتي من جميع المُنتجات الغذائية وعمل توازن في الأسواق مع القطاع الخاص فيما يخص أسعار السلع الأساسية للمواطنين.

من جانبه صرح اللواء عبدالحميد الهجان، بأن المحافظة قامت خلال الفترة الماضية بتطوير المشروع وزيادة الإنتاجية بعد أن كان أوشك على تصفيته وإضافة أنشطة أخرى واستغلال الأراضي الموجودة بالمشروع في بعض المشروعات الزراعية والصناعية الأخرى التي تزيد من موارد المحافظة وتوفر فرص عمل للشباب .

وأشار الهجان إلى أن هذا المشروع تبلغ الطاقة الإنتاجية له نحو 30 مليون بيضة في العام الواحد، ويتكون من مصنعين للأعلاف، ويصل طاقة كل منهما 5 آلاف طن سنويا، كما يشمل "2 عنبر تربية + 6 عنبر إنتاج " وطاقة العنبر الواحد 22.5 ألف طائر، مؤكدًا أن المشروع يًساهم في بيع دجاج الأمهات بسعر مُناسب للمواطنين.

شارك في الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا محافظ القليوبية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، بالإضافة لعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة القليوبية.

تابع مواقعنا