الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شقيق مصاب بـ"الفطر الأسود" ببني سويف يكشف أعراض المرض.. ويؤكد: يحتاج عملية عاجلة

الفطر الأسود (أرشيفية)
محافظات
الفطر الأسود (أرشيفية)
الإثنين 31/مايو/2021 - 11:50 م

قال مواطن يدعى هاني محمد عبدالعليم، شقيق مصاب بمرض الفطر الأسود،  في محافظة بني سويف، إن شقيقه جودة محمد عبدالعليم، 48 عامًا يعمل مراقبًا صحيًّا بإدارة ببا الصحية جنوب المحافظة، أصيب منذ أيام.

وأضاف شقيق المصاب، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن شقيقه يرقد الآن في مستشفى بني سويف الجامعي، مؤكدًا أنه أصيب منذ فترة بفيروس كورونا المستجد، وتم علاجه لكنه فوجئ بارتفاع حاد في السكر.

وأكمل: "قبل عيد الفطر بستة أيام تقريبًا كان شقيقي مشتبها بإصابته بكورونا ثم بدأنا علاجه علي هذا الأساس، لكن فوجئنا بارتفاع حاد في السكر، وعلى الفور انتقلنا إلى دكتور باطنة بمدينة ببا، قام بتحويلنا لطبيب مخ وأعصاب، والذي حولنا هو الآخر إلى طبيب أنف وأذن وحنجرة ببني سويف، وهو الذي أقر بعد إشاعات وتحاليل بأن شقيقي مصاب بالفطر الأسود ثم بدأنا العلاج على هذا الأساس".

وأوضح أن أعراض الإصابة ظهرت حاليًّا على العين، والأذن، والأنف، مضيفًا: “الأطباء طالبونا بإجراء عملية عاجلة نظرًا لاختراق الفطر للجانب الأيسر من الوجه”.

وظهرت إصابات "الفطر الأسود" في الهند مؤخرًا، ويحدث المرض بسبب عفن موجود في التربة والمواد الفطرية المتحللة، ويصاب الشخص بداء الفطريات عن طريق استنشاق الخلايا الفطرية التي يمكن أن تنتشر في المستشفيات والمنازل عن طريق أجهزة ترطيب الهواء أو قوارير الأكسجين.

وفي الشأن ذاته، قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الفطر الأسود لن يكون وباء بأي حال، لأنه لا ينتقل من إنسان إلى إنسان آخر، ولكنه ينتقل من بيئة غير نظيفة إلى إنسان.

وأضاف النادي، في تصريحات ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة "ON E"، مساء الاثنين، أنه لا توجد هناك أية زيادة في حالات الإصابة بالفطر الأسود في مصر، وسيظل مرضًا نادر الوجود، موضحًا أن ظهوره بكثافة في الهند، قد يكون بسبب إساءة استخدام أدوية علاج مرض كورونا، بشكل مبالغ فيه.

تابع مواقعنا