الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة وعدد من المحافظات

طلاب-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب-أرشيفية
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 10:29 ص

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية، صباح اليوم الثلاثاء، تأدية أول امتحانات إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، حيث بدأت بمادة اللغة العربية والخط والإملاء، بالقاهرة والشرقية وبورسعيد والإسماعلية.
 

وتجرى الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو الجاري، وسط تأكيد وزارة التربية والتعليم على  جميع المديريات بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

فيما قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية ،أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام، مؤكدا أن جميع لجان الامتحانات جاهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية لأداء الامتحان، وذلك بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها، وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان من تهوية وإضاءة جيدة، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية لمواجهة حالات الطوارئ.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أمس الاثنين، بدء حملة التطعيم للعاملين بالمديرية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمُواجهة الفيروس.

وأشارت “تعليم القاهرة” عبر صحفتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أنه يجب على ذوي الأمراض المُزمنة، إحضار تقرير من الطبيب المُعالج، كما يتم تسجيل البيانات بشئون الديوان بالمديرية.

تابع مواقعنا