الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عماد الدين حسين: مصر تحاول التوصل إلى حل نهائي للصراع العربي الإسرائيلي

الكاتب الصحفي عماد
كايرو لايت
الكاتب الصحفي عماد الدين حسين
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:57 ص

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن الجهود المصرية في القضية الفلسطينية تنقسم إلى قسمين أساسيين، الأول متعلق بالقضايا العاجلة مثل تثبيت وقف إطلاق النار وبدء عملية إعادة الإعمار، إذ وضع الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة حجر أساس المدينة المصرية التي ستقيمها مصر في فلسطين، بالإضافة إلى ملفي تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار. 

وأضاف حسين في حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن الجزء الأساسي والأهم هو التسوية النهائية، وإيجاد حل نهائي للقضية، مشيرًا إلى أن استمرار الصراع العربي الإسرائيلي بالطريقة التي تريدها دولة الاحتلال هو أكبر مغذي للتطرف والعنف والإرهاب في المنطقة. 


وتابع عضو مجلس الشيوخ: "نعمل على الوصول إلى مفاوضات الحل النهائي بالتعاون مع الإدارة الأمريكية، وكان هذا الأمر جزءً رئيسًا في اتصالي الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس عبدالفتاح السيسي". 


وأردف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، أن دولة الاحتلال بالتعاون مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وهو ما يتصادم مع قرارات الشرعية الدولية، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني الأعزل تمسك ببيوته في القدس وهو ما جعل العالم يتذكر القضية الفلسطينية. 
وأشار عماد الدين حسين إلى أن مصر لعبت دورا هاما في هذا الإطار، وأكدت عدم إمكانية تجاوز الشعب الفلسطيني والحديث عن تصفية وإنهاء القضية لمجرد أن دولة الاحتلال قوية.

تابع مواقعنا