السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الصحة تدعم ليبيا بـ60 ألف لتر أكسجين طبي مسال كل 15 يومًا (خاص)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:44 ص

قررت وزارة الصحة والسكان، بقيادة الدكتورة هالة زايد، دعم الجانب الليبي في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد بـ60 ألف لتر أكسجين طبي مسال كل 15 يوما.

يأتي ذلك ضمن الجهود المصرية المستمرة في دعم الأشقاء الليبيين، حيث تم السماح بـ10 منح دراسية في برنامج الزمالة المصرية للأطباء للجانب الليبي.

وفي وقت سابق عقد كبار مسئولي وزارتي القوى العاملة، والعمل الليبية، جلسة مباحثات، بديوان عام الوزارة، لبحث التعاون المشترك، في إطار قرار مجلس الرئاسي الليبي، فيما يتعلق بالتعاون بين الجانبين، لوضع آليات جذب العمالة المصرية للعمل في إعمار الدولة الليبية، فضلا عن الربط الإلكتروني بين الوزارتين  لتحديد احتياجات الجانب الليبي من التخصصات المهنية المطلوبة حاليا.

واتفق الطرفان على الاستمرار في تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين البلدين عام 2013، وتشكيل لجنة فنية تختص بالأمور الفنية الخاصة بأعمال الربط الإلكتروني بين مراكز المعلومات بالوزارتين، وكذا تشكيل لجنة عليا من شأنها المتابعة والإشراف على كافة الأعمال، وإعداد التقارير الخاصة بها، فضلا عن  تنظيم زيارات لمركز المعلومات في الوزارتين من قبل فريق فني يتم اختياره من الخبراء الفنيين، ثم التوصل لمذكرة تفاهم حول الأوضاع الفنية وتبادل المعلومات وتسمية الفريق المشكل من الطرفين.

تابع مواقعنا