السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع بدء تطبيقها اليوم.. كل ما تريد معرفته عن المواعيد الصيفية لغلق المحال والمقاهي

مواعيد الإغلاق -
تقارير وتحقيقات
مواعيد الإغلاق - أرشيفية
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 12:42 م

يبدأ اليوم الثلاثاء، تطبيق قرارات الإغلاق بالمواعيد الصيفية الخاصة بالمطاعم والمقاهي والمحال التجارية، بعد إعلان اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، العودة للتوقيتات الطبيعية، وإنهاء المواعيد الاستثنائية لغلق المحلات.

وأقرت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في اجتماعها الأربعاء الماضي، إنهاء الإجراءات الاستثنائية، المتخذة مسبقًا بإغلاق المحال التجارية والمطاعم في التاسعة مساءًا، التي تم اتخاذها لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، أن يتم العودة لمواعيد الإغلاق الصيفية التي تم إقرارها، وبدأ تطبيقها في أبريل الماضي.

ويستعرض “القاهرة 24” مواعيد الإغلاق الصيفية للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات، وأبرز العقوبات المقررة على المخالفين، من خلال التقرير التالي:

مواعيد الإغلاق الصيفية

يبدأ فتح المحال التجارية والمولات بالتوقيتات الصيفية، من 7 صباحًا وحتى 11 مساءً، على أن يتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية لمدة ساعة إضافية، على أن تغلق 12 منتصف الليل.

أما عن المطاعم والكافيهات، فيتم فتحها من 5 صباحًا وحتى 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

وعن المحال والورش الخاصة بالأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، فتقرر فتحها من 8 صباحًا وحتى 7 مساءً.

الفئات المستثناة من مواعيد الإغلاق الصيفية

يستثنى من مواعيد الإغلاق الصيفية، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات، والورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار 24 ساعة، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

عقوبات مخالفة مواعيد الإغلاق

تنص عقوبة عدم غلق المحلات والمقاهي والأنشطة المختلفة في التوقيت المقرر لها، مع بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلقها على فرض غرامة بقدر 4 آلاف جنيه على غير الملتزمين بارتداء الكمامة بالخارج، وفقا لقرار الحكومة، كما يتيح قانون المحال العامة، غلق المحلات المخالفة لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر، ثم إمكانية سحب تراخيصها وغلقها مدى الحياة.

وكانت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، قررت الأربعاء الماضي، إنهاء قرارات الإغلاق، وعودة إقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط وبأعداد محدودة بالإضافة إلى عودة الأنشطة الثقافية والترفيهية، على أن يتم استمرار حظر إقامة السرادقات وحظر إقامة الموالد.

تابع مواقعنا