الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ايجيترانس" ترفض عرض "بارادايم" وتعلن السير في التكامل مع "حسن علام"

إيجيترانس
اقتصاد
إيجيترانس
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 02:37 م

قررت الشركة المصرية لخدمات النقل "إيجيترانس" عدم الالتفات إلى العرض المقدم من شركة "بارادايم لوجستكس ليمتد"، والخاص بمبادلة حصتها في شركة أسطول للنقل البري، وذلك بعدما أعلنت الرقابة المالية عدم صحة المعلومات التي أوردتها الأخيرة بشأن ملكيتها في شركة أسطول النقل والقيمة المعروضة للأسهم والمبالغة في عرض قيمة تقديرية تفوق القيمة التي بها مع شركة رايا القابضة.

وقالت "إيجيترانس" إنها ستتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بدراستي القيمة العادلة لكل من الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة "ايجترانس" وشركة “إتش إيه يوتيليتيز بي في الهولندية”، المعدتين بواسطة شركة “جرانت ثورنتون” للاستشارات المالية، المستشار المالي المستقل، وذلك لمراجعتهما.

وأوضحت أنه فور انتهاء الرقابة المالية من مراجعة دراستي القيمة العادلة للشركتين المشار إليهما، سيتم دعوة مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة "إيجترانس" للانعقاد للنظر في العرض المقدم من شركة “إتش إيه يوتيليتيز هولدينج بي في  الهولندية” مقابل إصدار أسهم زيادة رأس مال في شركة “إيجترانس” بالقيمة العادلة لصالح الشركة الهولندية.

يذكر أن  شركة حسن علام القابضة "إتش إيه هولدينج" المالكة لشركة “إتش إيه يوتيليتيز”، تقدمت بعرض مبدئي لشركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس” لتكامل الأنشطة بين الشركتين بهدف التوسع المحلى والإقليمي، وتشمل الصفقة استحواذ “إيجيترانس"  على %100 من شركة “إتش إيه يوتيليتيز” – التي تتبع مقدم العرض “إتش إيه هولدينج” – على أن يكون مقابل البيع مديونية لصالح الأخيرة تحصل عليها عن طريق إصدار أسهم إضافية فى “ايجيترانس” وفقا للقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل.

وتنتظر "حسن علام" مراجعة الرقابة المالية للقيمة العادلة المعدة بواسطة "جرانت ثورنتون" للاستشارات المالية لكل من شركتي "إيجيترانس" و"إتش إيه يوتيليتيز بى فى الهولندية" – التابعة لحسن علام ومقدمة العرض.

وأشارت إلى أن شركة "جرانت ثورنتون" انتهت إلى تحديد القيمة السوقية لشركة "إتش إيه يوتيليتيز بي في" بقيمة 721.5 مليون جنيه وقيمة "إيجيترانس" بواقع 414 مليون جنيه، ومن المنتظر اعتماد التقييمات من الهيئة.

تابع مواقعنا