الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتعاون مع مصر.. جهود فلسطينية حثيثة لتنظيم عملية إعادة إعمار غزة

اجتماع رئيس المخابرات
تقارير وتحقيقات
اجتماع رئيس المخابرات في غزة
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 02:39 م

باتت قضية إعادة إعمار غزة واحدة من أهم القضايا السياسية على الساحة، خاصة عقب الاجتماع الذي عقده الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، وهو الاجتماع الذي تم خلاله الاتفاق على بذل كل الجهود اللازمة من أجل إعادة إعمار غزة بصورة سريعة وشفافة.

 

وتشير صحيفة القدس الفلسطينية، في تقرير لها إلى أهمية هذه الزيارة التي قام بها وزير المخابرات المصري، وهي الزيارة التي تتزامن أيضا مع تحركات مهمة يقوم بها رئيس الوزراء محمد آشتية والذي يزور عدد من الدول العربية الآن وعلى رأسها الأردن وقطر والكويت. 

وتهدف هذه التحركات بالطبع إلى مساعدة السلطة في عملية أو منظومة إعادة إعمار غزة، والعمل جديا على تنسيق تحويل الأموال إلى غزة بصورة تتم تحت إشراف السلطة الفلسطينية الساعية جديا إلى أن تكون منظومة إعادة الإعمار تحت إشرافها.

جدير بالذكر أن عدد من الصحف والتقارير الفلسطينية أبرزت أهمية الزيارة التي قام بها رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة، اللواء عباس كامل إلى قطاع غزة، أمس الإثنين.

ونوهت صحيفة الحياة الجديدة، إلى أن رئيس جهاز المخابرات اجتمع مع قادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية في القطاع، حيث ناقشوا ملفات عدة، أبرزها تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في غزة وتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

وأكدت الصحيفة أن الوفد عقد سلسلة اجتماعات مطوّلة مع قيادة حركة "حماس"، وتحديدًا مع رئاستها في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن الاجتماعات ناقشت الملفات الأكثر تعقيدًا، وهي وقف إطلاق النار وتثبيته على الأرض، وإعادة الإعمار، إضافة إلى مطالب المقاومة الفلسطينية التي اندلعت بسببها المواجهات، لا سيما الاعتداءات في القدس المحتلة. 

تابع مواقعنا