الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 يونيو.. بدء امتحانات دبلوم الصم وضعاف السمع

طلاب - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب - أرشيفية
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 02:52 م

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع رؤساء لجان دبلوم الصم وضعاف السمع للوقوف على الوضع النهائي للامتحانات.

وقررت الوزارة بدء الامتحانات العملية يوم 5 يونيو الجاري، على أن تبدأ الامتحانات النظرية يوم 19 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 1038 طالبا من الصم وضعاف السمع، داخل 78 لجنة نظرية و77 لجنة عملية.

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان النظرية، وتتمنى الوزارة لطلابها الصحة والسلامة والتنبيه علي تنفيذ كافة القواعد المنظمة للامتحانات.

فيما كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، تخصيص حجرتي عزل كورونا بكل لجنة من لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2021، لعزل أية حالة يشتبه في إصاباتها بفيروس كورونا بين الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، وذلك للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات.

وقال مجاهد في بيان له، إنّ امتحانات الدبلومات الفنية ستُعقد ورقيًا بلجان مراقبة مؤمنة تمامًا، وسيتم تعقيم وتطهير اللجان الامتحانية، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات، منوها بأنّ الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الأمان والاستقرار لجموع الطلاب أثناء الامتحانات، وسط تحديات فيروس كورونا.

تابع مواقعنا