الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2 مليون جنيه لدعم مستشفى الباطنة التخصصي بجامعة الأزهر بدمياط الجديدة

مستشفى الازهر بدمياط
محافظات
مستشفى الازهر بدمياط الجديدة
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 03:39 م

وافق مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، على دعم مستشفى الباطنة التخصصي التابع لمستشفى الأزهر، بقيمة 2 مليون جنيه، وذلك لرفع الأعباء الأساسية عن المواطنين وتوفير خدمة صحية حقيقة نظرًا لعدم وجود مستشفى حكومي "عام أو مركزي" بالمدينة.

وتقع مستشفى الباطنة التخصصي بمستشفى الأزهر بدمياط الجديدة، على مساحة 2500 متر مربع، وتتكون من 4 طوابق وتصل طاقة المستشفى 236 سريرًا منها 36 سرير عناية مركزة.

وستقوم المستشفى بخدمات الباطنة العامة والصدرية والقلب والجلدية والنفسية والمخ والأعصاب والروماتيزم والعلاج الطبيعي.

ويقول المهندس علاء أبو سمرة رئيس مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، إن هناك مشكلات كبيرة تواجه سكان المدينة بسبب عدم بناء مستشفى مركزي بالمدينة على الأرض المخصصة لها والتي تسلمتها وزارة الصحة منذ نحو 10 سنوات.

وأوضح أبو سمرة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه تمت مخاطبة وزارة الصحة خلال الأعوام الماضية بأن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم ببناء المستشفى شرط الحصول على تعهد كتابي من وزارة الصحة بالتأسيس والتشغيل فور البناء إلا أنه لم يتم الرد.

وأضاف أن مجلس الأمناء وافق على دعم المستشفى نظرًا لأنها مكتملة البناء وبحاجة إلى التجهيزات الأساسية لبدء التشغيل علما بان الكوادر الطبية متوفرة من الأطباء في كافة التخصصات وأطقم التمريض، بالإضافة الى تواجد الأجهزة الطبية.

من جانبه قال المهندس محمد عبد الغنى وكيل مجلس الأمناء إن المدينة لا يوجد بها سوى 2 مركز طبى وهى محدودة الإمكانيات حيث انها تعتبر مراكز طبية حضرية تقدم خدمات طبية أولية وعلى الرغم من دعم مجلس الأمناء لها بالأجهزة الطبية إلا أن نقص التخصصات حال دون تقديم خدمات صحية للمواطنين.

وتابع أن مدينة دمياط الجديدة أصبحت مكتملة المرافق والاشغال وخاصة الاحياء السكنية القديمة مثل الحى الاول والثاني والثالث والرابع أما الحى الخامس والسادس فنسبة الاشغال حوالى 60%.

وأكد أن الكثافة السكانية العالية التي شهدتها المدينة مؤخرًا بسبب المشروعات السكنية الجديدة مثل دار مصر وسكن مصر وجنتي والإسكان القومي والمتميز والاقتصادي فضلًا عن المنطقة المركزية ومنطقة الشاليهات وبيت الوطن أصبحت تحتاج لخدمات طبية ولعدم اضطرار السكان التوجه للمستشفيات الخاصة أو الخروج الى المدن والمراكز المجاورة لتلقي العلاج.

تابع مواقعنا