الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد بذور الكتان لإنقاص الوزن

بذور الكتان
كايرو لايت
بذور الكتان
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:17 م

تعد بذور الكتان من الأطعمة التي تدخل في العديد من الاستخدامات العلاجية، حيث تتميز بقيمة غذائية عالية ومحتوى عالٍ من العناصر التي تتمثل في الألياف الطبيعية، المعادن، والفيتامينات مما يعطيها فائدة صحية كبيرة، واكتسبت تلك الحبوب شعبية كبيرة مؤخرًا نظرًا لاكتشاف قدرتها الهائلة في نعومة الشعر وإعطائه لمعانًا وقوة.
كما تحتوي بذور الكتان على أحماض الأوميجا 3 الدهنية التي تُحسن من عملية الهضم، وتخفض خطر الإصابة بداء السكري، أمراض القلب الوعائية وبعض أنواع السرطانات، واهم ما يميز بذور الكتان أنها من افضل الأغذية التي تساعد في فقدان الوزن بشكل سريع، فيمكن للأشخاص التي تتبع حمية غذائية ما أن تضيف بذور الكتان إلى نظامها الغذائي اليومي.

المحتوى الغذائي لبذور الكتان
تمتلك بذور الكتان الأحماض الأمينية عالية الجودة والتي تكون محملة بالبروتينات، بالإضافة لاحتوائها على مجموعة من المعادن الهامة مثل الفوسفور، النحاس والمغنيسيوم.
أهمية بذور الكتان لفقدان الوزن:
كي يقوم الجسم بالتخلص من المزيد من الوزن، لا بد من تناول المصادر الهامة للبروتين، وبذور الكتان هي من أفضل الأطعمة التي تحتوي على البروتين، إذ يمتلك كل 100 جرام من تلك البذور على 18 جراما من البروتين مما يترتب عليه بناء العضلات وإصلاح الخلايا.
كما تقوم الألياف الموجودة في البروتين على كبح الشهية وإعطاء الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وأثبتت بعض الأبحاث أنه يمكن إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكتان إلى النظام الغذائي اليومي كي يدعم فقدان الوزن والتخلص من السمنة.

فوائد أخرى لتناول بذور الكتان:
نظرًا لغنى بذور الكتان بأحماض الأوميجا 3 فقد تساعد في الحفاظ على صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، كما يعد مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع معدل ضغط الدم.

تابع مواقعنا