السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خروج عربات قطار بضائع عن القضبان في منطقة إمبابة بالجيزة (صور)

قطار البضائع
أخبار
قطار البضائع
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 09:58 م

كشف مصدر بالسكة الحديد، خروج إحدى عربات قطار البضائع أثناء مسير القطار بالقرب من منزلقان زكي بمنطقة إمبابة في الجيزة، ما أدى تعطل حركة القطارات على خط البضائع من وإلى صوامع الغلال الواقعة في نطاق المنطقة.

وأوضح المصدر  لـ"القاهرة 24"، أن حركة القطارات على خط الوجه القبلي لم تتأثر بالحادث، خاصة وأن خط البضائع يبعد عن الخط الطوالي لقطارات الوجه القلبي بمسافة 4 كيلو متر.

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد صرح في وقت سابق، إنه سيتم تحويل قطاع نقل البضائع والورش إلى شركات، ودعوة المستثمرين للمشاركة في هذه الشركات لتحقيق انطلاقه كبيرة  لها في مجال نقل البضائع والصيان الخاصة بالوحدات المتحركة بالسكة الحديد.

وعقد وزير النقل، اجتماعا موسعا مع رئيس  ونواب ورؤساء المناطق المختلفة على مستوى الجمهورية، ورؤساء الورش الرئيسية للسكك الحديدية، وقطاع السلامة بوزارة النقل وهيئة السكة الحديد، مساء أمس الخميس، لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لزياده معدلات السلامة والأمان على الخطوط المختلفة. 

وشدد وزير النقل على عدد من الموضوعات المهمة التي شملت استكمال خطة التطوير برفع كفاءة وقدرات العنصر البشرى وتولي المناصب القيادية بالكفاءة بصرف النظر عن الأقدمية، إلى جانب التطبيق الصارم للوائح المكافئات والجزاءات وإرساء وترسيخ مبادئ أساسية في العمل والثواب والعقاب والحوافز لمن  يعمل وينتج والأرباح لمن يكسب فقط.

وأكد ضرورة العمل بروح الفريق والمعاملة الحسنة للراكب والعمل على راحته و توزيع الحوافز بلجنة من العاملين ولجان المشتريات بلجنة من الحرفيين والعاملين والمهندسين المتخصصين، وضرورة المحافظة على ما تملكه السكة الحديد من معدات والعمل الدائم على تطويرها ورفع كفاءتها وصيانتها.

تابع مواقعنا