الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يستعد لإصدار محفظة إلكترونية لجميع المدفوعات الحكومية

مدفوعات
اقتصاد
مدفوعات
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 10:32 م

يستعد الاتحاد الأوروبي للكشف عن خطة مُفصلة لـ"محفظة رقمية" تسمح للمُواطنين في الكتلة بتخزين تفاصيل المدفوعات وكلمات المرور، بعد طلبات من الدول الأعضاء لإيجاد طريقة آمنة للمواطنين للوصول إلى الخدمات العامة والخاصة عبر الإنترنت، وتُخزّن بشكل آمن تفاصيل الدفع وكلمات المرور.

وتسمح المحفظة للمواطنين من جميع الدول الـ27 بتسجيل الدخول إلى مواقع الحكومة المحلية أو دفع فواتير الخدمات باستخدام هوية واحدة مُعترف بها، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

وتمثل “المحفظة” على مستوى الاتحاد الأوروبي مخزنًا للمستندات الرسمية مثل رخصة القيادة، ويمكن الوصول إليها عبر مسح بصمات الأصابع أو شبكية العين من بين طرق أخرى.

وقال المشاركون: إن استخدام المحفظة لم يكن إلزاميًا، ولكن المواطنين الذين اختاروا التسجيل يستفيدون من نظام بيئي رقمي أكثر أمانًا ومُرونة أكبر مثالية لحياة ما بعد الجائحة.

وكان تييري بريتون، مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن السياسة الرقمية، قد صرح في وقت سابق من هذا العام: بأن الهوية الرقمية الجديدة تمنح كل أوروبي مفاتيح التوأم الرقمي.

جدير بالذكر أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يفرضون فصلًا هيكليًا يمنع الشركات التي تصل إلى بيانات المُستخدم من استخدامها في أي نشاط تجاري آخر، من أجل حماية المواطنين. 

اجتماع "أوبك +" الوزاري يقرر رفع نسبة المعروض النفطي عالميًا

تابع مواقعنا