الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع بـ”الأعلى للإعلام” غدًا  لبحث التغطية الإعلامية لحادث المريوطية الإرهابي

القاهرة 24
سياسة
السبت 29/ديسمبر/2018 - 01:52 م

قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن اللجنة ستعقد اجتماعا غدًا الأحد؛ لاستعراض تقرير لجنة الرصد بالمجلس حول التغطية الإعلامية لحادث المريوطية الإرهابي.

وأضاف شوقى في تصريحات صحفية، اليوم، أن اللجنة تتابع تغطيات الصحف، والقنوات، والمواقع الإخبارية للحادث، وفقا للكود الذي وضعه المجلس لتغطية حوادث الإرهاب.

وأشار شوقي إلى أن لجنة الرصد تابعت وسائل الإعلام التي تخضع لسلطة المجلس ومدى التزامها بمعايير كود تغطية حوادث الارهاب، مشددا على الالتزام بالبيانات الرسمية من الجهات المختصة.

وتابع: “نرصد المخالفات والخروقات على مدار ما تم نشره وبثه من يوم الجمعة للأحد، حتى تكون التغطية مهنية دون تهويل”.

ولفت إلى أن الكود الخاص بتغطية الحوادث الإرهابية يتناول عدم نشر بيانات الجماعات الإرهابية لعدم الترويج لهم، وتحقيق أغراضهم في إيصال رسائلهم الإعلامية للجمهور، فضلا عن عدم نشر صور وجثث الضحايا، بالإضافة إلى الالتزام بالبيانات الرسمية من جهاتها المتخصصة، مشددًا على أن المجلس سيتصدى للمخالفين بالعقوبات اللازمة، وفقا لصلاحياته.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أدان الحادث الارهابي الذي وقع في منطقة المريوطية بالجيزة واستهدف حافلة سياحية، مؤكدا أن الحادث لن يؤثر علي مسيرة العمل في مصر، وأن الإرهاب لن يوقف عجلة التنمية.

وطالب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كافة وسائل الإعلام بالالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الداخلية في هذا الشأن، وعدم الانسياق وراء اي معلومات مجهولة المصدر تطبيقا لكود تغطية العمليات الارهابية الذي أقره المجلس من قبل.

تابع مواقعنا