الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أردوغان: لدينا فرص تعاون جادة مع مصر في شرق المتوسط

الرئيس التركي رجب
سياسة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:07 م

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لديها فرص تعاون جاد مع القاهرة في منطقة واسعة من شرق البحر المتوسط وليبيا. 

وأشار الرئيس التركي، في لقاء له مع التليفزيون التركي، إلى أنه لا يمكن المقارنة بين العلاقات التركية المصرية والعلاقات المصرية اليونانية، مضيفًا أن العلاقة بين الشعبين التركي والمصري لا يمكن مقارنتها بدول أخرى، وأنه يوجد وحدة في القدر بين الشعبين.

وفيما يتعلق بعودة العلاقات المصرية التركية، أوضح السفير سامح شكري وزير الخارجية، في وقت سابق، أن المباحثات التي جرت مع نائب وزير الخارجية التركي جاءت بعد اتصال أمني بين البلدين، وأن الحديث الآن يجري حول وجود مسارين متوازيين فيما يتعلق بالقضايا الأمنية المصرية والحفاظ على استقرار مصر وعدم قبول التدخل في الشئون الداخلية لمصر.

وأضاف وزير الخارجية، أن المناقشات الجارية بين القاهرة وأنقرة وصلت إلى عقد مباحثات استكشافية وهي جولة أولى، وأن مصر تستشعر تطورًا إيجابيًّا من جانب تركيا.

وفي مداخلة هاتفية خلال برنامج الحكاية الذي يقدمه عمرو أديب عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أردف أن المباحثات مستمرة إلى حين الاطمئنان على وجود أرضية سياسية تلبي مطالب الطرفين لعودة العلاقات، وأن مصر ترصد التصريحات والتصرفات التركية من أجل التوثق من استمرار هذه النهج إلى حين عودة العلاقات بين البلدين.

تابع مواقعنا