السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نبيل الحلفاوي ناعيًا وفاة إيفيلين السويسرية :"أحبت مصر وعاشت حياة بدائية مع الفلاحين"

الراحلة إيفيلين بوريه
محافظات
الراحلة إيفيلين بوريه
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 04:38 ص

نعى الفنان القدير، نبيل الحلفاوي، وفاة الفنانة السويسرية إيفيلين بوريه، رائدة صناعة الخزف والفخار بقرية تونس بالفيوم، ومؤسسة أول مدرسة لتعليم الصناعة لأبناء القرية، والتي وافتها المنية مساء أمس الثلاثاء.

وغرّد الحلفاوي، بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ناعيًا فيها وفاة الفنانة السويسرية إيفيلين بوريه، قائلًا :"تزوجت شاعرنا العظيم والصديق العزيز الراحل سيد حجاب وبعد طلاقهما لم تعد لسويسرا وبقيت تعيش في القرية مع الفلاحين حياة بدائية، أحبت مصر وأهلها رحمها الله بقدر عطائها الكبير".

نعي الفنان نبيل الحلفاوي، عبر تويتر
نعي الفنان نبيل الحلفاوي، عبر تويتر

ورحلت عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء، السويسرية إيفيلين بوريه، رائدة صناعة الفخار بقرية تونس السياحية، ومؤسسة مدرسة الخزف بالقرية، عن عمر ناهز الـ 85 عامًا، على أن تُشيع الجنازة صباح اليوم الأربعاء.

وإيفيلين بوريه، هي مؤسسة صناعة الخزف والفخار بقرية تونس في الفيوم، فضلًا عن تأسيسها أول مدرسة لتعليم صناعة الخزف، والتي حولت قرية تونس إلى أشهر قرية سياحية في مصر و الفيوم، وذات طابع خاص وقِبلة للسائحين والزوار من مختلف  أنحاء العالم، خاصةٍ في مهرجان تونس السنوي.

و بوريه، هي فنانة سويسرية حولت قرية ريفية إلى أهم مزار سياحي، وجاءت إلى الفيوم، منذ ما يقرب من 46 عامًا، خلال زيارة لبحيرة قارون مع زوجها السابق الشاعر سيد حجاب، حتى اندهشت بالقرية وقررت الإقامة بها، وعلمت أبناء القرية صناعة الخزف والفخار

تابع مواقعنا