الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط لنشر ثقافة ريادة الأعمال

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 11:01 ص

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون؛ بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب.

 

ويأتي ذلك التعاون من خلال تخصيص عدد من المنح لطلاب جامعة الإسكندرية على منصة (المليون ريادي)، وتهدف هذه المنح إلى تأهيل الشباب والمساعدة في تأمين البيئة اللازمة لنمو الأفكار والابتكارات والعمل على تحويلها إلى أعمال ناجحة؛ بهدف التعاون لتقديم معطيات تؤدى إلى خلق فرص عمل والإسهام في التنمية الاقتصادية وتعزيز استدامتها.

 

كما يشمل البروتوكول ترشيح عدد 4 من أعضاء هيئة التدريس في برنامج إدارة الحاضنات والمشرعات الذي أطلقه المشروع بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك وفقًا للأسس والمعايير الدولية.

وكان الدكتور محمد أنور، القائم بعمل عميد كلية التربية، افتتح، أمس، برنامجا للتأهيل التربوي لمعلمي المدارس الدولية بمدرسة Harvard، وبرنامج تربوي آخر بمقر الكلية.

 

ويتضمن التدريب أدوار المعلم ومسئولياته، ومهارات تخطيط التدريس، ومهارات ضبط وإدارة الصف، ومهارات التنفيذ، واستراتيجيات التدريس، ومهارات اللغة، وتقويم نواتج التعلم، والمشكلات السلوكية والأنشطة التربوية، ومهارات تكنولوجيا التعليم.

تابع مواقعنا