الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بأمر الوزارة.. إيقاف قوافل تطعيم لقاح كورونا المتنقلة في المنوفية

تناول اللقاح
محافظات
تناول اللقاح
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 11:09 ص

كشف مصدر طبي مسئول بمديرية الصحة في المنوفية، إرسال تعليمات من وزارة الصحة لوكلاء الوزارة بالمحافظات بوقف كافة قوافل التطعيم المتنقلة الخاصة بـ"لقاح كورونا" حتى إشعار آخر.
 

وأوضح المصدر الطبي في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن مفاد التعليمات التي صدرت لوكلاء وزارة الصحة، إيقاف العمل بأي حملات تطعيم خارج نطاق وحدات التطعيم الثابتة والخاصة بـ"لقاح كورونا" التي تصلها رسائل، مع ضرورة مراعاة ما تم الاتفاق عليه سابقًا من ضرورة تغطية الجرعة الثانية لمن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح سينوفارم، ويستثنى من ذلك فقط ما وجهت به وزيرة الصحة والسكان لتطعيم مراقبي الثانوية العامة والجامعات.

وشددت التعليمات الصادرة لوكلاء وزارة الصحة، والخاصة على ضرورة التنبيه والتشديد بضرورة تسجيل جميع من تلقوا التطعيم على منظومة التسجيل حتى يتسنى للزملاء من فرق قطاع الطب الوقائي تحديد الأرصدة بدقة ووضع خطط الصرف.
 وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت إنه تم تجهيز 403 مراكز مخصصة لتلقي المواطنين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، وفي الوقت نفسه أكدت أنه جارٍ العمل على الانتهاء من تطعيم من سجلوا في أقرب وقت ممكن، وذلك من خلال التوسع في إقامة المزيد من المراكز.

وأشارت هالة زايد، إلى أن تلك المراكز تقدم الخدمة للمواطنين وصلت لاستقبال 110 آلاف مواطن يوميا، وقابلة للزيادة خلال المرحلة المقبلة، لافتة إلى جهود الوزارة في التوسع في إقامة هذه المراكز، حيث إنه جار العمل حاليًا على افتتاح مراكز كبيرة على مستوى الجمهورية، وذلك على غرار المركز الذي أقيم بأرض المعارض.

تابع مواقعنا