الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحف المصري الكبير يناقش تطورات الأعمال الهندسية ونقل مركب خوفو

 مجلس إدارة هيئة
تقارير وتحقيقات
مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 11:14 ص

استعرض مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير في اجتماع له برئاسة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، تطور العمل بالمتحف.

واستهل اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، الاجتماع باستعراض تطورات الأعمال الهندسية بالمتحف، كما قدم عرضًا مصورًا عن منهجية عملية نقل مركب خوفو الأولى من متحفها الحالي بمنطقة الأهرامات بالجيزة إلى المتحف المصري الكبير وما آلت إليه مستجدات الأعمال بهذا الشأن، مؤكدًا أن عملية نقل المركب تسير وفقًا للدراسات العلمية والاستعدادات المعدة مسبقًا والتي استمرت لفترة تصل إلى أكثر من عام.

كما استعرض الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، مستجدات الأعمال الخاصة بالعرض المتحفي لقاعات المتحف، مؤكدًا أن جميع الأعمال الأثرية بالدرج العظيم قد تمت بنسبة 100% وتم الانتهاء من وضع القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون داخل 60 % من فتارين العرض الخاصة بها (أكثر من 65 فاترينة).

وأضاف أنه جاري تجهيز باقي القاعات لاستقبال القطع الأثرية التي ستُعرض بها.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ بنود التعاقد مع التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات والذي تم توقيعه نهاية شهر أبريل الماضي لضمان الوصول بمستوى الخدمات الى أفضل المستويات وفقا للمعايير العالمية في ظل ما يضمه التحالف من خبرات مصرية ودولية متخصصة.

تابع مواقعنا