السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. مكالمة هاتفية تبرئ مرشد أتوبيس المريوطية من تغيير خط السير وإجراء عاجل من “المرشدين السياحيين”

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/ديسمبر/2018 - 02:58 م

اتهم حسن نحلة، نقيب المرشدين السياحين، مدير شركة أتوبيس المريوطية الذي شهد حادث تفجير أمس الجمعة، باستغلال وفاة إبراهم حسين قمر”، المرشد السياحي المسئول عن الأتوبيس، للتنصل من المسئولية، مشيرا إلى أن مدير الشركة أعطى تعليمات شفهية لـ”إبراهيم”، بتغيير مسار الأتوبيس والذهاب للصوت والضوء لترويح السياح العائدين من رحلة الأقصر وأسوان.

عاشق للأهلى ومُروج للسياحة.. قصة مرشد أتوبيس المريوطية ضحية “الفري لانس” (صور)

 

وأضاف نحله لـ”القاهرة 24″ أن النقابة ستتقدم ببلاغ رسمي ضد مدير الشركة، عبد الرازق حسين، تتهمه فيها بالإساءة لسمعة المرشدين السياحيين وزميلهم “إبراهيم قمر” مؤكدا على أن النقابة ستواصل إجراءتها لحماية حق زميلهم، وتوفير عائد مادي ومعنوي لأسرته وأطفاله، ومعاملته معاملة شهيد وتخصيص معاش شهري مستحق له، بعد ماعملته كشهيد بشكل رسمي من الدولة.

تعرف على أقوال صاحب شركة السياحة التابع لها أتوبيس المريوطية بالنيابة

وأكد نحلة على ضرورة تقديم اعتذار مكتوب من مدير الشركة، والذي يتنصل من المسؤولية ويلقيها على المرشد السياحي مستغلا وفاته، مؤكدا على أن سائق الأتوبيس أكد على هذه المعلومات، وعدم صحة المعلومات التي يدلي بها مدير الشركة والذي تنصل من المسئولية بشكل كامل معتمدا على خط السير المكتوب والذي ليس له أي قيمة عند المرشدين السياحيين إيذانا على رغبة السياح.

وارتفع عدد ضحايا حادث أتوبيس المريوطية السياحى إلى 4 أشخاص بعد وفاة سائح فيتنامي متأثرا بجراحه فيما وصلت عدد الحالات الخطرة إلى 5 مصابين ويتم الآن إجراء عمليات جراحية دقيقة لهم داخل مستشفى الهرم.

وقال بيان صادر لوزراة الداخلية، إن سائحين فيتنامين لقوا مصرعهما في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع لحقت بأتوبيس سياحي في منطقة المريوطية، وأصيب 10 آخرين إلى جانب سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة، مصريان.

تابع مواقعنا