الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المحاجر والرخام تدشن "الاتحاد الإفريقي للمحاجر والرخام" الأسبوع المقبل

 شعبة المحاجر
اقتصاد
شعبة المحاجر
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 01:12 م

يعقد مجلس إدارة شعبة المحاجر والرخام والجرانيت بغرفة القاهرة التجارية اجتماعًا الأسبوع المقبل برئاسة محمد عارف، للإعلان عن تأسيس "الاتحاد الإفريقي للمحاجر والرخام"، الذي يهدف إلى تجميع كل الدول الإفريقية تحت مظلة واحدة لتبادل الخبرات.


وقال "عارف"، في بيان صحفي اليوم، إن الاتحاد الجديد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، والتركيز على التصدير لأسواق القارة الإفريقية.

وأضاف أن هدف الاتحاد الإفريقي للمحاجر والرخام دعم الدول الإفريقية لبعضهم البعض، ودراسة الأنواع والأسعار واحتياجات كل دولة في قطاع صناعة الرخام والجرانيت، مشيرا إلى أن مقر الاتحاد سيكون في مصر.


وأكد أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في حجم الصادرات المصرية إلى أسواق بأفريقيا، لا سيما في ظل اتجاه الدولة المصرية إلى فتح أسواق جديدة فيها.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على زيادة دعم تكلفة الشحن إلى السوق الإفريقي لتصل إلى 80% مقابل 50% في البرنامج الجديد لدعم الصادرات، وهو الأمر الذي سيساهم في زيادة الصادرات المصرية لأفريقيا، باعتبار أن السوق الأفريقية نافذة رئيسية لصادرات مصر.

وأشار إلى أنه وفقًا لبيانات المجلس التصديري لمواد البناء، قفز حجم صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال شهري يناير وفبراير 2021 بنسبة 57%، لتصل إلى 49 مليون دولار في مقابل 31 مليون دولار خلال نفس الشهرين من 2020.

تابع مواقعنا