الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القصبي" يشكر وزارة الاتصالات على تقديمها مبادرتين لدعم ذوي الهمم

عبد الهادي القصبي
سياسة
عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 01:21 م

وجه الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، الشكر إلى رئيس المجلس الدكتور حنفي جبالي، للموافقة على إحالة موضوع قياس الأثر التشريعي لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة لبحث كافة المشاكل والعقبات التي تواجه تفعيل القانون والوقوف على مدى تنفيذه، مشيرًا إلى أنه لا يقل عن صدور القانون نفسه وهو أحد المهام المناط بها المجلس التشريعي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بحضور وكيل اللجنة النائب أحمد فتحي والنائبة رضوى إسماعيل، وأعضاء اللجنة وممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهم  المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق، ومحمد عبد الفتاح مدير عام كبار العملاء بالجهاز القومي لتنظيم  الاتصالات، لبحث  دور الجهاز  في مبادرة  دعم وتمكين والخطط المستقبلية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بدعوة الجهاز القومي في الاتصالات.  


وأضاف القصبي “أننا أمام نموذج نجاح في وزارة الاتصالات بتقديمها مبادرتين لدعم ذوى الهمم  تبعث  بها برسالة أمل أن مصر تستطيع أن تحقق الآمال وتستجيب للطموحات في ظل قيادة مصرية أصيلة تواجه كل التحديات بالعلم والإرادة والصبر ولتحقيق النجاح”، مشيرًا إلى “أننا مسئولون عن قياس الأثر التشريعي لقانون ذوي الهمم رقم 10 لسنة 2018 حيث اتضح لنا أن قياس الأثر التشريعي الهدف منه يبين لنا أن هناك بعض الجهات نجحت في تفعيل القانون، وأخرى أخفقت في تنفيذه”.


وطالب بأن تسير كافة الوزرات المعنية بالقانون مثلما فعلت وزارة الاتصالات بتفعيل قانون ذوى الإعاقة، موضحًا “نطالب بتفعيل باقي القوانين التي صدرت والتي تمس المواطن”.

كما طالب القصبي التنفيذيين في مؤسسات الدولة بتحديث معلوماتهم التشريعية حول القوانين التى صدرت والمتعلقة بخدمة المواطنين.

تابع مواقعنا