الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ قنا يأمر بتطهير عدد من الترع والمصارف بقوص

اللواء أشرف الداودي
محافظات
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 02:42 م

أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولة مفتوحة اليوم الأربعاء، بشوارع مدينة قوص وقراها لمتابعة مستوى النظافة والخدمات، رافقه خلالها العميد أحمد عوض المستشار العسكري للمحافظة وجمال محمد أحمد وأشرف أبو الفضل عضوا مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتابع محافظ قنا عددًا من الترع والمصارف شملت مصرف المقربية، وترعة عباس الفرعية بمدينة قوص، ومصرف حجازة، وعلى الفور وجه بتطهير تلك الترع من الحشائش وورد النيل وتراكمات القمامة الموجودة بها وعلى جانبيها وذلك للحفاظ على نظافة البيئة والحفاظ على مياه الري.

ووجه "الداودي" مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص ومسئولي الري بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها من حيث حالة التطهير ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث والتنسيق مع الوحدات المحلية للقرى لرفع المخلفات ونواتج التطهير فور جفافها مباشرةً وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

يُذكر أن محافظة قنا بدأت بتبطين العديد من الترع والمصارف في إطار المشروع القومي لتبطين الترع الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير المياه وخلق مظهر حضاري يتناسب مع التطور الذي تشهده الدولة على كافة الأصعدة.

تابع مواقعنا