الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يوافق على طلب القطاع السياحي الخاص بتأجيل سداد نسبة الـ1% من صافي الدخل

رئيس مجلس الوزراء
أخبار
رئيس مجلس الوزراء
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 03:12 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس وافق على طلب القطاع السياحي الخاص بتأجيل سداد نسبة الـ1% من صافي الدخل، الخاصة بالمساهمة التكافلية لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية للعاملين في هذا القطاع، الصادرة بالقانون رقم 170 لسنة 2020.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم تطبيق ذلك حتى 31 أكتوبر المقبل، في إطار تخفيف الأعباء عن قطاع السياحة الأكثر تضررا اقتصاديا جراء انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن 80 ألف أسرة لديها مخالفات بناء على أراضٍ تابعة للدولة، تقدمت للتصالح على مخالفات البناء.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر يُبث على الهواء، أن الدولة تكبدت الكثير من الأموال لإصلاح وتجميل مصر وإزالة العشوائيات، بما يزيد عن 700 مليار جنيه.

وتابع “مدبولي” أن الحكومة تمتلك برنامجًا يستهدف نحو 60% من الشعب المصري من خلال مبادرة الريف المصري، التي تأتي بتوجيهات من الرئيس السيسي.

وفي اجتماعه صباح اليوم الأربعاء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المضي في تطبيق القرارات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا التي بدأ سريانها منذ أمس، بمنتهى الحسم، لكونها تستهدف الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين.

تابع مواقعنا