الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احذر من تناول هذه الأطعمة مع الشاي

الشاي
كايرو لايت
الشاي
الخميس 03/يونيو/2021 - 12:22 ص

يعشق الكثير من الناس الشاي، فهو لا غنى عنه في حياتهم، حيث يوجد على كل مائدة، ولكن هناك بعض التحذيرات الخاصة بتجنب تناول بعض الأطعمة، التي لا تتوافق مع الشاي، وإليك أبرز تلك الأطعمة، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

 الأطعمة الغنية بالحديد

ينصح بتجنب الأطعمة التي تحتوي على الحديد، لأنها مادة مغذية غير متوافقة مع الشاي، نظرًا لأن الشاي يحتوي على مادة التانينات والأوكزالات التي تمنع امتصاص الحديد من الأطعمة المحملة بالحديد، فيمكن لهذه المركبات أن تربط الحديد بها مما يمنع امتصاصها في الدم، كما يجب تجنب إقران الأطعمة الغنية بالحديد مثل المكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب والعدس والحبوب مع الشاي.

الليمون

يمكن لأوراق الشاي عندما تقترن بعصير الليمون أن تجعل الشاي حامضيًا، وقد تسبب الانتفاخ، كما يمكن أن يسبب شاي الليمون أيضًا مشاكل مثل ارتجاع الحمض وحرقة المعدة إذا تم تناوله على معدة فارغة في الصباح، لذا إذا كنت تعاني بالفعل من الحموضة، فمن الأفضل تجنب هذا الشاي تمامًا.

الدقيق 

غالبًا ما تُصنع الوجبات الخفيفة وقت الشاي من دقيق الحمص أو طحين آخر قد لا يكون له آثار جانبية على بعض الأشخاص، وقد يؤدي تناول بعض المنتجات أثناء شرب الشاي إلى بعض مشاكل الجهاز الهضمي، كما أن هذا المزيج يقلل أيضًا من قدرة الجسم على امتصاص عدد العناصر الغذائية المشتقة منها.

الكركم

يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكركم أثناء شرب الشاي، لأنه يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة مثل الغازات أو الحموضة أو الإمساك، كما أن الكركم وأوراق الشاي غير متوافقين مع بعضهما البعض وقد يتصادمان، مما يتسبب في حدوث اضطراب.

الأطعمة الباردة

لا تقم أبدًا بإقران أي طعام بارد بالشاي الساخن، لأنه يمكن أن يعطل عملية الهضم، ويمكن أن يؤدي تناول الأطعمة ذات درجات الحرارة المختلفة معًا إلى إضعاف عملية الهضم، وقد يجعلك تشعر بالغثيان، لذا تجنب تناول أي شيء بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب الشاي الدافئ.

تابع مواقعنا