الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح لتعزيز مناعة طفلك

تقوية مناعة الطفل
كايرو لايت
تقوية مناعة الطفل
الخميس 03/يونيو/2021 - 02:24 ص

تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض المشاكل الصحية والنفسية والسلوكية، وأصبح تعزيز الجهاز المناعي هو حلم كل شخص، لذا إليك بعض النصائح التي تساعد على تحسين مناعة الأطفال، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

 الفاكهة المحلية

حاول تضمين موسمي أو محلي واحد على الأقل لأطفالك، فإذا كانوا لا يحبون أكل الفاكهة كاملة، فإن إعطائهم حتى لقمة من هذه الفاكهة سيعزز نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة.

 الحلوى

من الأهمية بمكان أن يأكل الجميع شيئًا صحيًا ومغذيًا بين الساعة 4 مساءً وحتى 6 مساءً، كما أن تقديم طعام حلو وبسيط مثل السمن أو جاغري يمكن أن يساعدهم على البقاء نشيطين.

الأرز

الأرز سهل الهضم واللذيذ هو غذاء مهم لإضافته إلى نظام الطفل الغذائي، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، ولكن أهمها نوع خاص من الأحماض الأمينية الموجودة فيه. 

المخلل أو الصلصة المنزلية

قدمي للأطفال بعض المخللات المنزلية أو الصلصة أو المربى يوميًا، حيث تساعد هذه الأطباق الجانبية على نمو بكتيريا الأمعاء، وتعزز مناعتها وتساعدهم على البقاء سعداء.

الكاجو 

يساعد تناول الكاجو بين الوجبات على تزويد الجسم بالمغذيات الدقيقة التي يحتاجونها لإبقائهم نشيطين وحيويين، كما يساهم في تقليل الأوجاع والألم.

جدول النوم

يلعب النوم دورًا مهمًا في الحفاظ على الجهاز المناعي، حيث يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، ويساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

تجنب الأطعمة السريعة

تجنب جميع أنواع الأطعمة المصنعة أو السريعة، نظرًا لأنها مليئة بالدهون المتحولة، والتي تحتوي على الحد الأدنى من العناصر الغذائية، كما أنها تساهم في زيادة الوزن ولا تغذي الجسم. 

النشاط البدني

الحفاظ على النشاط البدني هو عادة مهمة أخرى في نمط الحياة، حيث تساعد في الحفاظ على لياقتك ونشاطك، بالإضافة إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تابع مواقعنا