الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإجهاد والتعب يؤديان لتناول الأطعمة الدهنية والسكريات (دراسة)

تناول السكريات
صحة وطب
تناول السكريات
الخميس 03/يونيو/2021 - 04:01 ص

 أظهرت دراسة بريطانية جديدة، أن الإجهاد والتعب وعدم النوم الكافي، يؤديان إلى تناول الأطعمة الدهنية والسكريات.

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يؤدي الإجهاد والتعب إلى الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الدهنية والسكرية عالية السعرات الحرارية، مثل الشوكولاتة والبسكويت.

 

كما يؤدي الإجهاد وقلة النوم أيضًا إلى تغيير توازن الهرمونات في الجسم، مما يزيد من احتمالية بقاء مستويات السكر في الدم مرتفعة وأن الدهون الزائدة ستنتشر حول بطنك.

 

وكشفت الأرقام الصادمة الأخيرة لمرض السكري في المملكة المتحدة أن عدد المصابين بمرض السكري قد تضاعف في السنوات الـ15 الماضية.

 

كما ارتفع أيضًا عدد المصابين بمقدمات السكري، حيث ارتفعت نسبة السكر في الدم ولكن ليس بعد في نطاق السكري، إلى ما يقرب من 14 مليونًا.

 

ووفقًا لـ " NHS " هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، فإن و1 من كل 3 منا، عن غير قصد، لديه علامات مبكرة لمرض الكبد الدهني الناجم عن الوزن الزائد، وهذه علامات تحذيرية يجب أن نصغي إليها جميعًا.

 

وأوضحت الهيئة أن المصاب بداء السكري من النوع 2، أو مقدمات السكري، أو مجرد ارتفاع في نسبة السكر في الدم، لابد استشارة الطبيب قبل تدهور الحالة الصحية.

 

والأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بمرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم هم الأكثر عرضة  لخطر الإصابة.

 

بالإضافة إلى العديد من الدراسات التي تظهر أن قلة النوم ضار بالصحة العامة، مما يؤدي مباشرة إلى زيادة الوزن ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 

تابع مواقعنا