السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تناول تفاحتين في اليوم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 36% (دراسة)

الفاكهة
صحة وطب
الفاكهة
الخميس 03/يونيو/2021 - 05:06 ص

كشفت دراسة جديدة، أن تناول حصتين من الفاكهة الكاملة بما في ذلك الجلد واللب، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 36%.

 

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل" البريطانية، قدم أكثر من 7600 متطوع مشارك في دراسة أسترالية لمرض السكري والسمنة معلومات عن تناول الفاكهة وعصير الفاكهة لهذا البحث الجديد.

 

واكتشف فريق من جامعة إديث كوان في بيرث بأستراليا، أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين من الفاكهة الكاملة، لكنهم تجنبوا شرب عصير الفاكهة، كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة الثلث مقارنة بمن يتجنب الفاكهة.

 

دراسة جديدة

 

وبالنسبة للدراسة، كان لدى الباحثين متطوعين يسردون عدد المرات التي يأكلون فيها أنواعًا مختلفة من الفاكهة، بما في ذلك التفاح والموز والبرتقال والخوخ والكمثرى والخوخ.

 

كما يتم تطبيق انخفاض المخاطر فقط على الفاكهة الكاملة، حيث يتم تناول كل جزء صالح للأكل مثل الجلد واللب واللحم لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الحيوية والمعادن.

 

وأنتج متناولي الفاكهة كمية أقل من الأنسولين لخفض مستويات الجلوكوز في الدم، لكن هذا لا ينطبق على عصير الفاكهة، لأن ذلك غالبًا ما يعمل على زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

 

من جانبهم قال الباحثون إن حوالي 463 مليون بالغ يعيشون مع مرض السكري في عام 2019 وبحلول عام 2045 من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 700 مليون.

 

وأوضح الدكتور نيكولا بوندونو، مؤلف الدراسة للصحيفة:" أن عامل الخطر انتشر على مدى5 سنوات، لذا فإن تناول حصتين يوميًا يقلل من المخاطر بنسبة 36 % لمدة 5 سنوات.

 

وتشير هذه النتائج إلى أن اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة يتضمن استهلاك فواكه كاملة، هو استراتيجية رائعة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

تابع مواقعنا