الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جميلة عوض: أحب تجسيد الشخصيات المعقدة نفسيًا.. وكنت خائفة من "حرب أهلية" (حوار)

جميلة عوض ومحررة
فن
جميلة عوض ومحررة "القاهرة 24"
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 07:03 م

بخطوات بسيطة وعدد أعمال ليس بالكثير، تمكنت جميلة عوض من إثبات موهبتها ولفت أنظار الجمهور وصُناع الأعمال الفنية بميلاد نجمة جديدة تندرج من عائلة فنية عريقة، وكان مسلسل “تحت السيطرة” في 2015 هو درجتها الأولى للشهرة، وبواستطه حجزت مساحتها الخاصة بالساحة الفنية، وفاجأتنا جميلة في الموسم الرمضاني الماضي 2021 بارتدائها ثوب الشر في “حرب أهلية” من خلال شخصية “تمارا”.

وفي حوار خاص لـ"القاهرة 24" فتحت جميلة عوض قلبها للحديث عن الدور وكيف تقمصته.. وكان لنا معها الحوار التالي:

حدثينا عن مشاركتك في مسلسل “حرب أهلية”

تحمست كثيرًا للتمثيل مع الفنانة يسرا، حيث كان هناك عدد من المشاريع سابقًا كان من المفترض أن نعمل فيها معًا ولكن القدر لم يشأ، حتى جاء مسلسل “حرب أهلية” الذي كان سبب تحقيق التعاون بيننا أخيرًا، فالعمل مع الفنانة يسرا كان حلمًا لي.

ما هو أكثر شيء كنتِ خائفة منه في المسلسل؟

كنت خائفة من دوري كشخصية شريرة، حيث تخوفت من رد فعل الجمهور أو نقد الشخصة أو يكرهوني حقًا.

وكيف تقمصتِ دور الشريرة؟

أعرف بعض الشخصيات في حياتي يتعاملون بهذه الطريقة الوقحة مع الغير، كما كنت أشاهد العديد من الأعمال الفنية التي يوجد فيها شخصيات مثل “تمارا” ليكونوا مرجع لي، وبين كل ذلك كنت أقرأ السيناريو وأتحدث مع المؤلف والمخرج لأستطيع التمكن من جميع محاور الشخصية.

جميلة عوض

ماذا تعلمتِ من الفنانة يسرا؟

تعلمت الكثير من الفنانة يسرا، سواء في مجال التمثيل أو محادثاتنا خلف الكاميرا، فأنا اكتسبت الكثير من الأصدقاء بسبب المسلسل، ويسرا ممثلة وشخصية عبقرية.

ما هو المشهد الأصعب بالنسبة لجميلة عوض بالمسلسل؟

كل مشاهد المسلسل كانت صعبة ومهمة، ولكن أصعبها كان مشهد وفاة والدي الذي لعب دوره الفنان رشدي الشامي، وأنا انهرت وراء الكاميرا أكثر مما ظهر في المشهد بكثير.

مايان السيد قالت بأنكِ كنتِ تستفزينها تمثيلًا.. ما تعليقك؟

مايان السيد ممثلة متميزة وأنا أحبها كثيرًا، وجمعتنا الكثير من المواقف الكوميدية في الكواليس، وحوار المسلسل كان مكتوب بشكل متميز جعلنا جميعًا نتقمص الأدوار والشخصيات بطريقة حقيقية وصلت للمشاهد.

ما التعليقات الكوميدية التي وصلت لكِ بعد دور “تمارا” على السوشيال ميديا؟

وصلتني العديد من التعليقات الكوميدية بعد الانتهاء من عرض المسلسل، ومن ضمهنا وصفي بـ"الجوكر"، كما دعمني البعض بتعليقات مثل “بنحبك مهما عملتي”.

هل تحبين تجسيد الشخصيات المعقدة نفسيًا؟

نعم، فأنا أحب الأعمال الصعبة التي تسمح لي بإظهار موهبتي، وتوعية الأجيال الحالية، وكذلك تجسيد الشخصيات التي تحمل رسالة للأباء والأمهات أن هناك بعض التصرفات التي يفعلوها مع أبنائهم ولا يعرفوا نتيجتها التي قد تضر بالأبناء في المستقبل، واتمنى أن يحرص جميع الأباء على تنشئة أبنائهم بطريقة تنفع مجتمعهم.

ما المجال التمثيلي الذي تتمنين أن تظهري فيه أمام الجمهور؟

أتمنى تجسيد العديد من الشخصيات، ولعل أهمها مجالي “الأكشن" والاستعراضي، فأنا طالما تدربت على الرقص منذ طفولتي ولم أظهر على الشاشة في مثل هذه الأدوار أبدًا، وظهرت وأنا أرقص مرة واحدة في أحد الإعلانات منذ مدة طويلة.

جميلة عوض

ماذا عن أعمالك المقبلة؟

أشارك في فيلم “المحكم” وفيلم “عروستي” وكلاهما أظهر فيه بشكل وطريقة مختلفة عما اعتاده الجمهور مني.

وما دورك في فيلم “عروستي”؟

فيلم عروستي هو عمل رومانسي كوميدي وأظهر فيه بشكل مختلف وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، وهو بطولة أحمد حاتم، صابرين، محمود البزاوي، مروان يونس، زينب غريب.

وما الدور الذي تلعبينه في "المحكمة"؟

لا أستطيع الكشف عن ماهية الدور الذي ألعبه في فيلم “المحكمة” ولكن أؤكد أنه دور مختلف وصعب وأتمنى أن يتقبله الجمهور ويحبني فيه.

متى نرى جميلة عوض على خشبة المسرح؟

أنا أحب المسرح كثيرًا وأتمنى المشاركة في المسرحيات أيضًا، ولكن أتمنى أن أشارك في عروض استعراضية، وأعتقد أن تلك الخطوة ستكون ممهدة أكثر بعد تحسن الأوضاع بالنسبة لفيروس كورونا.

تابع مواقعنا