الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المحكمة الدستورية العليا: السيسي يُقدر القضاء المصري بجميع هيئاته

المستشار سعيد مرعي
حوادث
المستشار سعيد مرعي
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 06:44 م

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس السيسي يُقدر القضاء المصري بجميع هيئاته، وأن الموافقة على إنشاء مدينة للعدالة بالعاصمة الإدارية قرار في بالغ الأهمية.

وقرر المجلس الأعلى للهيئات القضائية، الذي انعقد اليوم الأربعاء، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من القرارات المهمة والمصيرية.

وشملت القرارات: بدء عمل المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة من مطلع أكتوبر المقبل، وكذلك اعتبار يوم الأول من أكتوبر من كل عام يومًا للقضاء المصري، وتوحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة في الجهات والهيئات القضائية الأربعة القضاء، ومجلس الدولة، والنيابة الإدارية، وقضايا الدولة. 

وتضمنت القرارات أيضًا: عدم تكرار أسماء المقبولين للتعيين في الجهات والهيئات القضائية من خريجي دفعة عام 2018 بالنسبة لمجلس الدولة والنيابة العامة، ومن خريجي دفعة 2013 بالنسبة لهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، وإمداد هيئة قضايا الدولة بأسباب عدم قبول طالب التعيين في الوظائف القضائية لتقديمها إلى جهة القضاء في الدعاوي المنظورة، إضافة إلى عدم تكرار ندب العضو القضائي الواحد في أكثر من جهة، عدا وزارة العدل، مع وضع سقف زمني لمدة الندب، والموافقة على إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية وعلى كل جهة وهيئة قضائية موافاة وزارة العدل بطلباتها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس حرص منذ سنوات على إحياء دور المجلس الأعلى للهيئات القضائية لتحقيق التنسيق والتعاون بين الجهات والهيئات القضائية، والنهوض بالشأن القضائي. 

تابع مواقعنا