السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4.5 ألف جنيه الحد الأقصى للأعزب محدود الدخل.. "المركزي" يعلن تفاصيل مبادرة التمويل العقاري

المركزي
اقتصاد
المركزي
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 07:53 م

كشف البنك المركزي الإجراءات التنفيذية لمبادرة التمويل العقاري، والتي كان قد أعلن عنها رئيس الجمهورية بنحو 100 مليار جنيه، بفائدة 3% على 30 عاما. 
وتضمنت الشروط توفير التمويل العقاري للعملاء الذين تنطبق عليهم الشروط بسعر عائد 3% لمدة 30 عامًا، والسماح بإعادة تمويل محافظ شركات التمويل العقاري، وألا يقل قيمة تعويض البنوك لفارق سعر العائد عن 5%.

وأرسل البنك المركزي تفاصيل المبادرة والقواعد للبنوك، اليوم، تمهيدًا للإعلان عنها خلال ساعات.
وحدد المركزي الحد الأقصى المسموح لهم بالتقديم في المبادرة، حيث يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لمحدودي الدخل بالنسبة للأعزب 3.5 ألف جنيه ونحو 6 آلاف جنيه للأسرة، في حين بلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري بالنسبة لمتوسطي الدخل  للأعزب 10 آلاف جنيه ونحو 14 ألف جنيه للأسرة.
ويكون الحد الأقصى لسعر الوحدة غير شاملة وديعة الصيانة وفقا لما يحدده صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالنسبة لمحدودي الدخل، على أن يكون سعرها بالنسبة لمتوسط الدخل الأعزب 1.1 مليون جنيه ومن 1.1 مليون جنيه إلى 1.4 مليون جنيه بالنسبة للأسرة .
وحدد المركزي الدفعات المقدمة التى يشترط على العميل سدادها كحد أدني بنحو 10% من قيمة الوحدة بالنسبة لمحدودي الدخل ونحو 15% من إجمالي قيمة الوحدة للأعزب من متوسطي الدخل ونحو 20% بالنسبة للأسرة من متوسطي الدخل للأسرة.

تابع مواقعنا