الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدعم البنك المركزي.. وزيرة التخطيط تكشف أسباب تحقيق معدلات نمو اقتصادي خلال 2021

الدكتور هالة السعيد
اقتصاد
الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 09:59 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر حققت معدلات نمو إيجابية خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، رغم تداعيات أزمة كورونا في مصر والعالم وتراجع الاستثمار والتجارة.

ولفتت هالة السعيد في مداخلة مع “اكسترا نيوز”، مساء اليوم الأربعاء، إلى أن هناك حالة تعافي عالميًّا لكنها بقدر محدود، بوجود الاستثمارات والسياحة في بعض الدول، مشيرة إلى ارتفاع النمو الاقتصادي الإيجابي لـ2.9% خلال الربع الثالث من العام المالي مقارنة مع 2% في الربع الثاني.

وأوضحت الوزيرة أن هناك انتعاش في عدة قطاعات مثل النقل والاتصالات والتجارة، بينما هناك انكماش في السياحة والطيران، لكن هناك حالة تعافي بدأت تلوح في الأفق، مؤكدة أن إيرادات قناة السويس صعدت 16% خلال أول 4 أشهر من 2021، مقارنة بـ2020.

وأضافت الوزيرة أن هناك مؤشرات إيجابية بالفعل رغم ظروف عدم اليقين الاقتصادي في مصر والعالم، موضحة أن معدل النمو المتحقق حد من البطالة ووفر فرص العمل، كما أن هناك انتعاشًا في القطاع الخارجي مثل السياحة مع توفير اللقاحات عالميًّا، كما أن هناك زيادة في التحويلات الأجنبية من المصريين بالخارج، كما أن هناك زيادة في الاستثمار الأجنبي.

وأكدت الوزيرة أن القرار المتوازن بتشغيل عجلة الاقتصاد وخفض عدد العمالة في القطاعات الحكومية، مع تشغيل الصناعة والأنشطة التجارية دون إغلاق مما قاد تحقيق معدلات نمو موجبة، لافتة إلى دعم القرارت السياسية والاقتصادية والبنك المركزي المصري للقطاعات المتضررة من كورونا مما أوجد حالة استمرار في النمو الاقتصادي.

ننشر تفاصيل مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% لمدة 30 سنة

تابع مواقعنا