الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المعارضة الإسرائيلية تتوصل لاتفاق للإطاحة بنتنياهو من رئاسة حكومة الاحتلال

رئيس الوزراء الإسرائيلي
سياسة
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:59 م

تمكنت المعارضة في إسرائيل، من التوصل إلى تشكيل ائتلاف للإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من قمة الحكومة، بعدما وقع زعيم يمينا نفتالي بينيت، ورئيس حزب يش عتيد يئير لبيد، ورئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس، على اتفاق لتشكيل حكومة مشتركة بينهم اليوم الأربعاء، وفقًا لصحيفة جيروزاليم العبرية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس القائمة العربية منصور عباس، اتخذ قرارًا نهائيا بشأن الانضمام إلى الائتلاف، بناءً على اجتماع جمعه ببينيت ولبيد، ليوقع الثلاثة على اتفاقية ائتلافية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وخلال حديثه لقناة 12 بالتليفزيون الإسرائيلي، قال منصور عباس: "نحن لا نتفاوض بشأن المناصب السياسية بل حول الحلول للتحديات التي يواجهها المجتمع العربي".

وأوضحت صحيفة يدعوت احرنوت العبرية، أن رئيس حزب يش عتيد، أبلغ الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ورئيس الكنيست ياريف ليفينمن، ليتمكن من الإطاحة بنتنياهو من رئاسة الحكومة.

ويواجه بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، أزمة سياسية تحول دون إمكانية بقاءه في منصبه لفترة مُقبلة، خاصة بعدما أعلن زعيم يمينا نفتالي بينيت عزمه تشكيل الحكومة الإسرائيلية المُقبلة بالاتحاد مع حزب "يش عتيد" يائير لبيد، وهو ما يُقلل فرص استمرار بقاء زعيم حزب الليكود نتنياهو في منصبه بتشكيل حكومة تل أبيب الجديدة.

تابع مواقعنا