الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجل أعمال أمريكي يربح ملياري دولار من استحواذ "أمازون" على شركة أفلام مترو جولدين-ماير

متور جولدن ماير
اقتصاد
متور جولدن ماير
الخميس 03/يونيو/2021 - 05:13 ص

ستحقق شركة "أنكوريج كابيتال جروب" التابعة لرجل الأعمال كيفين أولريش، أرباحاً تبلغ نحو ملياري دولار من بيع شركة إنتاج وتوزيع الأفلام الأمريكية مترو جولدين-ماير Metro Goldwyn-Mayer إلى "أمازون إنك"، وذلك وفق تقرير لبلومبرج.

 

كشف التقرير، أن شركة الاستثمار تمتلك ما يقرب من 30% من أسهم الشركة التي تبلغ قيمتها حوالي 2,5 مليار دولار في عملية البيع. استثمرت شركة أنكوريغ حوالي 500 مليون دولار في شركة مترو غولدين-ماير منذ أكثر من عقد من الزمان وساعدت في إعادة هيكلة الشركة عندما تعرضت للإفلاس.

ارتفع صندوق أنكوريغ الرئيسي بنسبة 18% هذا العام متضمناً الاستثمار في مترو غولدين-ماير، طبقاً لما أضافته بعض المصادر. وبعد استبعاد حساب شركة إنتاج وتوزيع الأفلام، يصل ربح صندوق أنكوريغ حوالي 8% خلال عام 2021. ورفض ممثل شركة أنكوريغ التعليق على الأمر.

 

استحوذت شركة أنكوريغ، أكبر مساهم في شركة مترو غولدين-ماير، على شركة الأفلام مع مستثمرين آخرين كجزء من اتفاقية الإفلاس في عام 2010، التي ألغت ديوناً تقدر بنحو 4 مليارات دولار.

 

وافقت شركة أمازون يوم الأربعاء على الاستحواذ على شركة الإنتاج والأفلام، مترو غولدين-ماير، مقابل 8,45 مليار دولار.

 

الرهان على حالات الإفلاس

 

كانت شركة مترو غولدين-ماير رهاناً كبيراً بالنسبة لكيفين أولريش، الرئيس التنفيذي لشركة أنكوريغ. حيث استبدلت شركة أنكوريغ حيازات الديون بالأسهم خلال فترة الإفلاس لتصبح مساهماً رئيسياً فيها.

 

شغل أولريش أيضاً مقعداً في مجلس الإدارة، إلى جانب الشريك المؤسس لشركة هايلاند كابيتال Highland Capital، جيمس دونديرو. ولم يرد دونديرو على الرسائل التي تطلب التعليق.

 

كما سعت الشركات الأخرى المتخصصة في الاستثمارات المخاطِرة إلى امتلاك حصص من أسهم مترو غولدين-ماير أثناء إعادة الهيكلة.

وزيرة التخطيط: الدولة أصرت على استمرار النشاط الاقتصادي رغم الظروف العالمية

تابع مواقعنا