الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا لأعلى مستوى خلال 2021 في نهاية جلسة اليوم

الذهب
اقتصاد
الذهب
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 11:39 م

ارتفعت العقود الآجلة للذهب في ختام جلسة، اليوم الأربعاء، مُسجلة 1911 دولارًا، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أوائل شهر يناير، حيث وجد الذهب دعمًا، وينتظر المستثمرون التقرير الأخير لسوق العمل الأمريكي.

وارتفعت أسعار الذهب عالميًا في المعاملات الفورية 0.3٪ إلى 1909.90 دولار للأوقية، وذلك بعد أن سجّل أعلى مُستوياته منذ الثامن من يناير عند 1916.40 دولار في وقت سابق اليوم .

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في Oanda، إنه سيُصدر تقريرًا عن حال الوظائف الأمريكي الشهري يوم الجمعة، وهو ما سيُسهم في تحديد توجه السوق.

من جانب آخر، ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات، الأربعاء، في ظل التفاؤل بأداء أكبر اقتصاد في العالم تزامنًا مع التعافي من أزمة “كورونا”، وفي ترقب صدور تقرير الوظائف الشهري في نهاية الأسبوع الجاري.

ولا يزال المستثمرون يتابعون مُستجدات التضخم، بعدما أظهرت البيانات في الأسبوع الماضي ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة 3.1% في أبريل، وهو أعلى مستوى منذ 29 عامًا.

وأوضح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن الاقتصاد الأمريكي ارتفع بوتيرة أسرع في الفترة بين بداية شهري أبريل وحتى نهاية مايو الماضيين، لكن وسط صعود لضغوط الأسعار.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي في تقرير بيج بوك، أن الاقتصاد الأمريكي ارتفع بوتيرة مُعتدلة مع تسارع إنفاق المُستهلكين نتيجة زيادة مُعدلات التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشار التقرير الذي يرصد رؤية بنوك الاحتياطي الفيدرالي المحلية إلى أن ضغوط التضخم تتواصل مع صعود تكاليف المدخلات وأسعار البيع، بالإضافة إلى أجور الموظفين.

"التنمية الصناعية" تُغير بنود رخصة تصنيع السجائر وتتنازل عن الشروط الاحتكارية

تابع مواقعنا