الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الليبي: مستعدون لإعادة فتح الطريق الساحلي وتنفيذ اتفاقية جنيف

اللواء خالد المحجوب
سياسة
اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 11:43 م

أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء اليوم، استعداده لتنفيذ جميع بنود اتفاق جنيف وفتح الطريق الساحلي، وأن قوات الجيش في انتظار أن تتمكن مجموعة+ 5 المُشكّلة من قِبل حُكومة الوفاق السابقة، إقناع المجموعات التي ترفض فتح الطريق، أو إعلان أسمائهم في الاجتماع القادم.

وأوضحت إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي في بيان لها، أن المجموعات الرافضة لإعادة فتح الطريق الساحلي تطلب مبالغ مالية تعجيزية، وأن مجموعة+ 5 التي تُمثل القيادة العامة، أكدت للمبعوث الأممي في ليبيا يان كوبيتش، استعداد القوات المسلحة لتنفيذ كافة بنود اتفاق جنيف.

وأشار اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي، في بيان له، إلى أن الطلبات المُقدمة من المجموعات التي ترفض فتح الطريق، تعد ابتزازًا واضحًا للحكومة، والمجلس الرئاسي الذين لم يظهر منهم أي عمل جاد في هذا الاتجاه.

وفي وقت سابق، طالبت اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" بالبدء الفوري في سحب المُرتزقة الأجانب المُتواجدين داخل الأراضي الليبية.

وقال يان كوبيتش، المبعوث الأممي إلى ليبيا، إنه يجب إعادة فتح  الطريق الساحلي، والإسراع في إزالة كافة المعوقات لاستقرار ليبيا، وضمان أمنها ووحدتها من أجل استقرار أمن المنطقة بأسرها.

تابع مواقعنا