الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقالة قيادات مصرفية كبرى.. ماذا يحدث في البنوك المصرية؟

بنوك مصر
اقتصاد
بنوك مصر
الخميس 03/يونيو/2021 - 12:08 ص

ظهرت مجموعة من الاستقالات الواسعة في البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري خلال الأيام الماضية، وتحديدًا في البنوك التي على خطوط صفقات الاستحواذ.

استقالة رئيس بنك عودة

محمد بدير رئيس بنك عوده مصر
محمد بدير رئيس بنك عوده مصر

بدأت حالات الاستقالة هذه، بمحمد بدير، رئيس بنك عودة الذي قدم استقالته من مهام منصبه بالبنك، مع تلقيه عروضًا من بنوك أخرى وفق تقارير صحفية.

وخلال الأيام الأخيرة، حدثت عملية استحواذ ناجحة على بنك عودة (مصر)، بعدما أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أتم بنجاح خدماته الاستشارية لبنك عودة، في عملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عودة (مصر)، بعد استيفاء الموافقات الرقابية والتنظيمية اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.

وسوف تتيح عملية الاستحواذ لبنك أبوظبي الأول-مصر، تجميع أصول بنك عودة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 85.6 مليار جنيه تقريبًا حتى ديسمبر 2020، علاوة على ضم منظومة أعمال بنك عودة في قطاعي خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات من خلال شبكة فروع تشمل 53 فرعًا.

استقالة رئيس بنك ABC

اكرم تيناوي
اكرم تيناوي

وفي نفس السياق، اعتذر أكرم تيناوي رئيس مجلس  إدارة بنك ABC مصر عن الاستمرار في منصبه، وسيترك البنك خلال الفترة القادمة، مع تليقه عروض من جهات أخرى بحسب التقارير.

وخلال الفترة الأخيرة، دخل بنك ABC على خطوط الاستحواذ، عندما أعلنت المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC عن توقيع اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر "بنك بلوم لبنان" للاستحواذ على حصته البالغة 99.4% في بنك بلوم مصر، ولا زالت عملية إتمام الاستحواذ خاضعة إلى عدد من الشروط والموافقات من الجهات الرقابية في البحرين ومصر ولبنان، ومن المتوقع استكمال عملية الاستحواذ في الأشهر الحالية 2021.

استقالة نائب رئيس بنك القاهرة

عمرو الشافعي
عمرو الشافعي

وعلى نفس الوتيرة، استقال عمرو الشافعي، من منصب نائب رئيس بنك القاهرة بعد مدة قضاها تقترب من 3 سنوات، رغم نجاحه مع البنك، دون أن يتم الكشف عن أسباب واضحة.

وخلال مطلع العام، ارتبط اسم بنك القاهرة بصفقات الاستحواذ، خاصة ما قيل إنه سيتم بيع البنك لشركة "اتش سي" للأوراق المالية والاستثمار، لكن الشركة نفت ذلك.

ننشر تفاصيل مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% لمدة 30 سنة

تابع مواقعنا