الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. وزيرة التضامن تسلم أدوات صيد وشباك لـ 1100 صياد بالإسكندرية

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الخميس 03/يونيو/2021 - 10:06 ص

تسلم نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم أدوات صيد وشباك لـ 1100 صياد ببحيرة مريوط في الإسكندرية، من المستفيدين من المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "بر أمان" لرعاية صغار الصيادين، والتي بدء تنفيذها الأسبوع الماضي من بحيرة الريان بمحافظة الفيوم.

وتقام الفعاليات بحضور محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، وشادي سالم، رئيس قطاع المشروعات بصندوق "تحيا مصر"، صلاح مصيلحي، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وشهدت “القباج”، الأسبوع الماضي، تسليم الدفعة الأولى من بِدَّل الغطس لحماية الصيادين وشِبَاك وغيرها من المعدات اللازمة للصيد، بالإضافة إلى التوسع في توفير منح وقروض مُيَّسرة للصيادين وزوجاتهم لعمل مشروعات متناهية الصِغَر لتأمين الوفاء باحتياطاتهم الأساسية في أثناء فترات التعطل أو فترات وقف صيد "الذريعة"، علاوة على جهود وزارة التضامن لتغطية الصيادين بخدمات التأمين الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وتنقسم مبادرة "بر أمان" إلى أربع مراحل وتشمل 42 ألف صياد،  تتضمن المرحلة الأولى 15 ألف صياد ببحيرات الريان، إدكو، مريوط والمنزلة، أما المرحلة الثانية فيتم التركيز فيها على بحيرات البرلس والمرة والتمساح، والمرحلة الثالثة تشمل البحيرات التي يصب فيها نهر النيل، والمرحلة الرابعة تشمل بحيرة ناصر وبحيرة البردويل.
 

 

تابع مواقعنا