الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بسرعة تغيير مستوى النظافة وتدوير المخلفات

اجتماع وزير التنمية
تقارير وتحقيقات
اجتماع وزير التنمية المحلية بحضور محافظ القاهرة
الخميس 03/يونيو/2021 - 10:26 ص

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا بحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مع مسئولي شركتي ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات وانفيروماستر للخدمات البيئة، وتدوير المخلفات، وذلك بحضور رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد “شعراوي” ، في بيان له، حرصه على عقد هذا الاجتماع في إطار اللقاءات الدورية التي ستعقدها الوزارة لمتابعة الإجراءات الخاصة بتفعيل عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة بـ18 حى بالمنطقتين الشرقية والغربية بالقاهرة والتي تم توقيعها مع الشركين خلال شهر مايو 2021 .

وأضاف أن هناك توجيهات لرئيس الجمهورية بسرعة دخول تلك العقود حيز التنفيذ على أرض الواقع وتحقيق نتائج سريعة يشعر بها المواطن بوجود تحسين في مستوى النظافة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على تحفيز ودعم القطاع الخاصة في المنظومة الجديدة للمخلفات، والتزامها ببنود العقود التي تم توقيعها خاصة ما يخص الجوانب المالية.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة ستقوم بأعمال النظافة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عبر المعدات والعاملين التابعة لها، وسيكون هناك منافسة بين الهيئة وبين الشركتين في مستوى النظافة وإحساس المواطن بالتغيير والرضا عن الأداء.

وطالب شعراوي من هيئة النظافة بضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الكوادر البشرية الموجودة.

وأوضح “شعراوى” أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة التعاقد مع إحدى الشركات للقيام بعمليات الرقابة والمتابعة بكل شفافية على الخدمات التى ستقدمها الشركات، مؤكدًا أن الدولة قطعت مشوار كبيرفي ملف منظومة النظافة بالعاصمة عبر توقيع العقود.

وشدد محافظ القاهرة على دعم المحافظة وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة لجهود الشركتين لأننا جميعا شركاء في تنفيذ مهمة وطنية لخدمة المواطن المصري.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيسا الشركتين كافة الإجراءات والخطوات التي تم القيام بها منذ توقيع العقود والخطط التشغيلية وخطط شراء بعض المعدات الجديدة ومعاينة مواعيد استلام الأحياء والنمط الجديد للعمالة والكوادر الفنية التي تم الإعلان للتعاقد معها بمواصفات وشروط محددة ، كما أبدت الشركات استعدادها الكامل للتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة لإنجاح المنظومة الجديدة وتغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين فيما يخص هذا الملف وإعطاء صورة جيدة عن الشركات المصرية.

اجتماع وزير التنمية المحلية بحضور محافظ القاهرة
اجتماع وزير التنمية المحلية بحضور محافظ القاهرة
اجتماع وزير التنمية المحلية بحضور محافظ القاهرة
تابع مواقعنا