الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة خصم غرامة عدم ارتداء الكمامة من "ماكينات ATM"

ماكينات الصراف الألى
اقتصاد
ماكينات الصراف الألى
الخميس 03/يونيو/2021 - 12:39 م

تداول عدد كبير من المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي “فيس بوك وواتس آب” أنباءً حول توقيع البنوك غرامة عدم ارتداء الكمامة بشكل تلقائي من ماكينات الـ ATM بعد تعرف الكاميرا الموجودة في الماكينة على وجه المواطن الذي لا يرتدي الكمامة.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن هذا الكلام غير صحيح وأن ماكينة الصرافة غير مبرمجة على خصم أموال من تلقاء نفسها، حيث إن المعاملات التي يجريها المواطن هي ما سيتم الاعتداد بها فقط.

وأوضح “سوس” إن البنك يولي اهتماما بالغا بخدماته الرقمية وفقا توجهات الدولة للتحول الرقمي وسعيا للتيسير على عملائه في إجراء معاملاتهم ولجذب المزيد من العملاء الجدد تعزيزا للشمول المالي، وهو ما يدفع البنك نحو طرح وتقديم المزيد من الخدمات المتميزة، والمنتجات المبتكرة.

وكان مواطنون تداولوا رسالة نصها: "معلومة هامة جدًا أي حد يسحب فلوس من ماكينات الـ ATM وغير مرتدى الكمامة الطبية الكاميرا الموجود داخل الماكينة بتصوره وتخصم مبلغ 50 جنيه عند كل عملية سحب .. الرجاء إبلاغ كل من تعرفه".

وتستحوذ بنوك الأهلي ومصر والقاهرة على نحو 65 % من ماكينات الصراف الألى الموجودة في السوق المصري والبالغ عددها أكثر من 8547 ألف من إجمالي 14918 ماكينة موجودة في جميع أنحاء الجمهورية. 

تابع مواقعنا