الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يشهد حفل تخرج الدورة السادسة من مهندسي السكك الحديد

وزير النقل يشهد حفل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل يشهد حفل تخرج الدورة السادسة من مهندسي السكك الحد
الخميس 03/يونيو/2021 - 01:39 م

شهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، حفل تخرج دفعة جديدة من مهندسي السكة الحديد “الدفعة السادسة” بواقع عدد 30 مهندسًا ليصل إجمالي ما تم تدريبه بالكلية الحربية إلى 180 مهندسًا من إجمالي 300 مهندس، تم اختيارهم للانضمام لهيئة السكك الحديد الذين اجتازوا الاختبارات النفسية والطبية واللياقة وكشف الهيئة بالتنسيق مع هيئة التدريب بالقوات المسلحة.

وأضاف وزير النقل أن الرئيس السيسي وجه بتدريب الأجيال الجديدة المنضمة لهيئة السكك الحديد في الكلية الحربية وتخريج أجيال جديدة مؤهلة للعمل بأحدث النظم التكنولوجيا تتسابق في خدمة المواطن المصري.

وزير النقل يشهد حفل تخرج  الدورة السادسة من مهندسي السكك الحديدية 

وأوضح أن هؤلاء المهندسين الجدد قد تم اختيارهم بمعايير جديدة تمامًا تشكل نقلة نوعية كبيرة في مجال التدريب للمهندسين الجدد المنضمين لهيئة السكك الحديد.

وأشار إلى أنه إلى جانب تدريب المهندسين الجدد في الكلية الحربية، يتم تدريب الفنيين في معهد ضباط صف المعلمين؛ ليكون بذلك قد تم تأهيل المهندسين والفنيين من كافة التخصصات العاملة بالسكة الحديد.

وأضاف أن الـ30 مهندسًا الذين أنهوا دورتهم التدريبية اليوم من تخصصات ميكانيكا 27 مهندسًا وكهرباء 3، لافتًا إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطة الشاملة لوزارة النقل لتعيين ألف مهندس حديث التخرج من خريجي كليات الهندسة في مختلف التخصصات بالسكة الحديد، مشيرا إلى أنه جار عقد دورات تدريبية للفنيين بمعهد ضباط الصف المعلمين بإجمالي عدد 1000 فني تخصصات مختلفة وذلك لمدة 6 أشهر.
 

وأكد وزير النقل أنه منذ أن تولي حقيبة النقل فقد تعهد أمام الرئيس والشعب المصري بأن تصبح هيئة السكة الحديد في طليعة هيئات الوزارة بسواعد أبنائها، وتم وضع خطة شاملة للنهوض وتطوير هذا المرفق الحيوي المهم ارتكزت على خمسة عناصر هي: الوحدات المتحركة "العربات والجرارات"، والسكة “القضبان – المحطات – المزلقانات”، بالإضافة إلى تحديث نظم الإشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان والتطوير الشامل للورش وإمدادها بكافة المعدات الحديثة، وكذلك تدريب وتثقيف العنصر البشري والدفع بأجيال جديدة من المهندسين حديثي التخرج وعمل مزيج مع الخبرات الموجودة حاليا بهيئة السكة الحديد التي يتم إعادة تأهيلها لمواكبة التطور الكبير الجاري في مجال السكك الحديد بمصر.

تابع مواقعنا