الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاون مصري - أمريكي لزيادة صادرات الشركات الصغيرة والمتوسطة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/يونيو/2021 - 02:37 م

عقد المجلس التصديري للصناعات الهندسية، اجتماعًا مع ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID” وفريق الخبراء المسؤول عن مشروع "تنمية التجارة بمصر"، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية، والذي يهدف إلى زيادة صادرات الشركات الصغيرة والمتوسطة لعدد من القطاعات الصناعية ومنها الصناعات الهندسية.

وأوضح المجلس التصديري في بيان له اليوم، أن الاجتماع ناقش استراتيجية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الصناعات الهندسية، وخطط زيادة الصادرات، وكيفية التغلب على العقبات التي تؤثر على تنافسية الشركات المصدرة، وتعزيز دور المجلس التصديري في مساندة المجتمع الصناعي والمصدرين، كما تم بحث سبل تطوير السياسات المتعلقة بالتجارة والاستثمار في مصر.

وأوضح المجلس، أن مشروع "تنمية التجارة بمصر" الممول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سيتم تنفيذه خلال فترة زمنية مدتها 5 سنوات تبدأ من العام الجاري، ويشمل المشروع ثلاث مكونات رئيسية وهي تحسين القدرات التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبناء قدرات المؤسسات الداعمة للتجارة مثل المجالس التصديرية، و تطوير سياسات التجارة والاستثمار وتحسين البيئة المؤسسية.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، مي حلمي إن المجلس سيقدم رؤية واضحة في إطار مشروع "تنمية التجارة بمصر" الممول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لإفادة الشركات التي تصدر حاليا، وإضافة شركات جديدة صغيرة ومتوسطة للتصدير خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن مشروع "تنمية التجارة بمصر" سيمكن الشركات المستفيدة منه في الحصول على بعض الخدمات، مثل منح الشركات شهادات الجودة لاختراق الأسواق الأفريقية ومنح تدريبية لزيادة الصادرات لكافة الأسواق، وزيادة قدرات الشركات الصغيرة على الارتقاء بمستوى المنتجات المصدرة، ومساندة الشركات الصغيرة الجديدة في كيفية اختراق ودخول الأسواق والتصدير.

وذكرت أن المجلس يسعى لتعزيز سبل التعاون مع شركاء التنمية من الجهات الدولية، وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة اللازمة لقطاع الصناعات الهندسية لزيادة صادراته وخلق فرص تصديرية جديدة، وإدخال شركات جديدة لقطاع التصدير.

تابع مواقعنا