الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاج الدين: مصر تسعى للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون

لقاح جونسون أند جونسون
تقارير وتحقيقات
لقاح جونسون أند جونسون
الخميس 03/يونيو/2021 - 04:43 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن مصر تسعى للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، وهو لقاح يتم أخذه مرة واحدة، مشيرا إلى سعي الدولة لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات من خلال مفاوضات مع الصين والمؤسسة العالمية لتوفير اللقاحات.

وأضاف مستشار الرئيس، خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، أن الاتحاد الإفريقي يطمح في توفير 300 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال العام الحالي، منها 50% من مصنع جونسون آند جونسون في جنوب إفريقيا.

ولفت إلى تطعيم 2.5 مليون مصري بالفعل، فيما تسعى الدولة لتطعيم 40% من سكان مصر بنهاية العام الحالي، للحصول على أكبر قدر من الحماية، مضيفًا أن الرئيس السيسي حريص على تطعيم أكبر قدر ممكن من المصريين؛ لأن اللقاح يقلل بنسبة 80% التداعيات الشديدة الناتجة عن الإصابة بكورونا.

وأضاف أن الوصول إلى تطعيم 70% من إجمالي السكان يجعل الوضع مطمئنًا بصورة أكبر، مشيرا إلى أن مصر بدأت الدخول في توطين صناعة اللقاحات في مصر بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية لإنتاج اللقاح محليًا، وتصدر الفائض للدول الإفريقية، بفضل الإدارة الاحترافية لأزمة كورونا في مصر.

وتابع: "كل الأدوية المستخدمة في مواجهة كورونا صنعت في مصر بالفعل، ولدينا عدة جهات وشركات لديها القدرة لإنتاج اللقاح المضاد لكورونا، لتسريع الإنتاج وتقليل التكلفة".

تابع مواقعنا